حمية نباتية قاسية تودي بحياة فتاة لم تشرب مياه من 6 سنوات

أفادت التقارير أن مؤثرة نباتية عاشت على نظام غذائي “متطرف” من الفاكهة الغريبة قد ماتت من الجوع والإرهاق.

كانت زانا سامسونوفا، التي كانت في الأصل من روسيا والمعروفة باسم زانا دارت على وسائل التواصل الاجتماعي، على النظام الغذائي النباتي الخام لمدة عشر سنوات تألف من الفواكه وبراعم بذور دوار الشمس وعصائر الفاكهة والعصائر.

كانت هناك أيضًا فترات قد يمارس فيها البالغون من العمر 39 عامًا “الصيام الجاف” – حيث كانت ترفض تناول الطعام أو شرب أي شيء لأيام.

توفيت السيدة سامسونوفا، التي لم تكن قد شربت الماء لأكثر من ست سنوات، واستبدلت بدلا من ذلك بعصائر الفاكهة والخضروات، في 21 يوليو في ماليزيا.

 

وتشير التقارير إلى أن الشخصية المؤثرة، التي كان لديها أكثر من 10,000 متابع على إنستغرام، وكانت تسافر عبر آسيا على مدى السنوات ال 17 الماضية، من عدوى شبيهة بالكوليرا تفاقمت بسبب أكلها المقيد للغاية.

لم توافق الأم “فيرا” على النظام الغذائي الشديد لابنتها وحاولت إقناعها بتقديم عادات أكل أكثر توازناً ولكنها رفضت ذلك.

انتقلت المؤثرة “سامسونوفا” من النباتية إلى نظام غذائي خام بحت يتكون من الخضروات والفاكهة، حيث شاركت الشخصية المؤثرة ما وصفته بأنه وصفات “صحية” على ملفها الشخصي على إنستغرام.

كانت الشخصية المؤثرة، التي ظهرت بشكل متزايد في مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تعرض لقطات من تناولها لوجبة غداءها التي تتألف من عصير كامل من البطيخ والجزر في بعض الأحيان.

وفي مقطع فيديو آخر، أخبرت السيدة سامسونوفا متابعيها على إنستغرام كيف كانت تتناول طماطم كرزية وأفوكادو وعصير أفوكادو على الغداء.

حذرها أصدقاؤها وعائلتها من نظامها الغذائي المتطرف، لكنها رفضت الاستماع وثبت أنها قاتلة بعد أن قيل إنها ماتت من عدوى وإرهاق تفاقم بسبب نظامها الغذائي النيء.

وقالت صديقة “سامسونوفا”، التي التقت بها في تايلاند: “كان الأمر مخيفًا أن ننظر إليها، بصراحة، كانت يديها مثل يدي أختي البالغة من العمر 12 عامًا، رقيقة”.