ابتسامة هوليود

أصبح الاهتمام ببياض وجمال  الأسنان جزءا لا يتجزأ من المظهر الخارجي للكثيرين من الرجال والنساء، ولم يعد يقتصر الأمر على عملية تبييض الأسنان وتنظيفها في العيادة أو في المنزل، بل وصل إلى أبعد من ذلك بكثير.

فباتت موضة “ابتسامة هوليوود” أو “ابتسامة المشاهير” هدفا للباحثين عن الأسنان ناصعة البياض وحلاُ للكثير من مشاكل الأسنان، وأصبحت الابتسامة التي كانت حكرا على نجوم هوليوود ذات صيت ذائع بين مختلف طبقات المجتمع ومختلف الأعمار في العالم العربي.

وفي لقاء مع د. حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان قال  لـ أخبار الآن: ”ابتسامة هوليوود هي تغيير جذري لأسنان الشخص، وتمنح الشخص الثقة بالنفس لأن شكل الأسنان يتم تغييره بالكامل“.

وعن سبب تسميتها بهذا الاسم، قال البنى: ”قديمًا، كان نجوم هوليوود هم من يطبقون هذه الابتسامة، ولذلك أطلقت عليها هذه التسمية“.

وعند سؤاله عن كيفية تنفيذ ابتسامة هوليوود وهل تختلف من شخص إلى آخر، أوضح البنى: ”يتم تحضير الأسنان أولًا من أجل تركيب الفينير أو البورسلين، كما يتم تغيير الشكل والحجم بالتوافق مع فك الشخص، وهذا بالطبع يختلف من شخص إلى آخر“.

وأضاف: ”يجب مراعاة أيضًا شكل الوجه ولون البشرة ولون العيون، وكما سبق وذكرت كل هذه العوامل تختلف من شخص إلى آخر“.

كما تحدث الدكتور حمدي البنى عن العمر الافتراضي لقشرة الأسنان، أجاب: ”من الممكن أن يستمر الفينير من 7 إلى 10 سنوات بدون حدوث أي مشاكل ملحوظة، ويجب مراعاة نوعية الأطعمة في البداية حتى لا تنكسر القشرة“.

ويقول د. البنى انه يجب على الشخص الذي قرر عمل “ابتسامة هوليوود” المتابعة بشكل دوري مع دكتور الأسنان  للإهتمام بصحة الفم والأسنان .

من بين الأشخاص الذين لا يصلحوا لعمل القشور التجميلية، ويحتاجون للتركيبات من يعانون من المشاكل الآتية:

1- الشخص الذى يعانى من وجود بروز فى الأسنان للخارج.

2- فى حالة وجود أسنان مخسوفة للداخل لدى المريض.

3- فى حالة الأسنان التى بها تسوس.

4- الأشخاص الذين لديهم مشكلة أثناء القضم على الأسنان.

5- الأشخاص الذين يعانون من مشكلة “الجز” على الأسنان أثناء النوم