أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

 

مع انتشار فيروس كورونا بشكل أسرع من أي وقت مضى في الولايات المتحدة، تقدم دراستان جديدتان المزيد من الأدلة على أن إخفاء الوجه الشامل هو أداة فعالة للمساعدة على إبطاء انتشار الفيروس. يأتي البحث الجديد تمامًا مثلما قال Walmart ، أكبر بائع تجزئة في البلاد ، إنه سيطلب من جميع العملاء ارتداء قناع.

هذا الأسبوع ، قال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه إذا كان الجميع في أمريكا يرتدون قناعًا ويغسلون يديهم كثيرًا ويمارسون التباعد الاجتماعي، فإن انتشار الفيروس سيكون تحت السيطرة خلال شهر إلى شهرين.

وقال الدكتور روبرت ردفيلد في بيان “إن أقنعة الوجه القماشية هي من أقوى الأسلحة التي يتعين علينا استخدامها لوقف انتشار الفيروس، ويتحمل جميع الأمريكيين مسؤولية حماية أنفسهم وأسرهم ومجتمعاتهم”.

وقالت ساسكيا بوبيسكو ، عالمة وبائيات الأمراض المعدية في جامعة أريزونا ، إن النداء الصادر عن مركز السيطرة على الأمراض يظهر أن الولايات المتحدة بحاجة إلى الاتحاد لبذل جهد جماعي بشأن مواجهة الفيروس.

وأظهرت دراستان جديدتان مدى فعالية تغطية الوجه في تباطؤ انتشار الفيروس التاجي.

في البداية ، قام باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن بمراقبة كيفية تأثير ارتداء القناع على معدلات انتقال فيروس سارس- CoV-2 ، الفيروس الذي يسبب COVID-19 ، بين العاملين في الرعاية الصحية بالمستشفى.

قام الباحثون بتتبع معدلات الإصابة بين الموظفين قبل وبعد ارتداء القناع.

قبل استخدامه، كان معدل الإيجابية في الاختبار يزداد بشكل كبير بمعدل 1.16 في المئة في اليوم. بعد استخدام الأقنعة ، بدأ معدل الإيجابية بين العاملين في مجال الرعاية الصحية في الانخفاض ببطء بمعدل 0.49 في المئة في اليوم.

قال الدكتور ديباك بات ، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ في كلية الطب بجامعة هارفارد والمدير التنفيذي لأمراض القلب والأوعية الدموية: “أظهر الاختبار أن القناع فعال من حيث تقليل الإصابة بـ COVID”.

لاحظت Popescu ، المقيمة في ولاية أريزونا والتي تشهد الآثار المدمرة للوباء في ولايتها ، زيادة في استخدام القناع وتعزو ذلك إلى اهتمام وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة.

وقالت: “حان الوقت لنا للمساعدة في تخفيف الضغط على العاملين في مجال الرعاية الصحية والمستشفيات ، والحفاظ على أنفسنا وأحبائنا في أمان”.

 

جامعة إفريقية تبتكر أقنعة ثلاثية الأبعاد للوقاية من كورونا
ابتكرت جامعة بريتوريا بجنوب أفريقيا أقنعة مطبوعة ثلاثية الأبعاد كمبادرة لمعالجة نقص المعدات الطبية الوقائية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد ، ويستغرق كل قناع حوالي ساعة لإنتاجه.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في يوم وفاتها.. ثبوت إصابة زندزي مانديلا بفيروس ”كورونا“

بعد 4 أشهر من الإغلاق.. إعادة فتح المساجد في المغرب