أخبار الآن | جنوب أفريقيا – dailymail

كشفت التقارير أنّ “زندزي مانديلا، ابنة رئيس جنوب أفريقيا الراحل نيسلون مانديلا، المناضل في سبيل القضاء على التمييز العنصري، قد أثبتت إصابتها بفيرس كورونا المستجد في يوم وفاتها”.

وكانت مانديلا، توفيت، يوم الإثنين، في مستشفى بجوهانسبرغ عن عمر ناهز الـ59 عاماً، من دون ذكر سبب الوفاة. إلا أنه مؤخراً، قالت ابنتها زوندوا مانديلا أنّ “والدتها الراحلة مصابة بالمرض، ولكن قد لا يكون هو سبب وفاتها”.

وأضافت لإذاعة “سابك”: “كانت نتيجة فحص كورونا إيجابية لدى والدتي يوم وفاتها. وعلى الرغم من ذلك، هذا لا يعني أنها ماتت من مضاعفات الفيروس، ولكن ببساطة جاء فحصها إيجابي”.

وكانت زيندزي ابنة بطل التحرير الراحل والناشطة ويني مانديلا المناهضة للتفرقة العنصرية، برزت على المسرح الدولي عندما قرأت على الملأ رفض نيلسون مانديلا لعرض الرئيس السابق بي.دبليو. بوتا إطلاق سراحه في العام 1985. كذلك، كانت الراحلة تشغل منصب سفير جنوب أفريقيا لدى الدنمارك.

 

عالمة فيروسات صينية فرت لأمريكا تحكي قصة تستر الصين على كورونا

كشفت “لي مينغ يان ” وهي عالمة فيروسات صينية لشبكة فوكس نيوز الأمريكية أن رؤساءها في العمل حاولوا إسكاتها عندما تحدثت معهم عن وجود مرض معد ينتقل بين البشر في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة الصينية حاولت التستر على حقيقة الفيروس المميت.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيجابية للمرة الثانية.. رئيس البرازيل يؤكد عدم تعافيه من كورونا