أخبار الآن | بريطانيا devdiscourse

 

وجد الباحثون أن تناول الوجبات الغذائية عالية السكر له تأثير سلبي على صحة الأفراد بغض النظر عن وزن الجسم لديهم. فالحمية الغنية بالسكر لها تأثير سلبي على الصحة بغض النظر عن السمنة ، وفقًا لدراسة جديدة يقودها معهد MRC London للعلوم الطبية ، المملكة المتحدة.

نعلم جميعًا أن استهلاك الكثير من السكر أمر غير صحي. إنه يزيد من خطر الإصابة باضطرابات غذائية ، مثل السمنة والسكري ، ويمكن أن يقصر متوسط ​​العمر المتوقع لدينا لعدة سنوات. في حين يعتقد على نطاق واسع أن هذا الانخفاض في العمر ناتج عن عيوب التمثيل الغذائي ، فإن هذه الدراسة الجديدة تكشف أن هذه النتيجة قد لا تكون صحيحة .
قالت الدكتورة هيلينا كوتشيم: “تمامًا مثل البشر ، يطعم الذباب نظامًا غذائيًا عالي السكر يظهر العديد من السمات المميزة لأمراض التمثيل الغذائي – على سبيل المثال ، يصبح مقاومًا للدهون والأنسولين”.

وأضاف كوتشيم: “من المعروف أن السمنة ومرض السكري يزيدان معدل الوفيات بين البشر ، ولذلك افترض الناس دائمًا أن هذه هي الطريقة التي يضر بها السكر الزائد”. ومع ذلك ، مثل الملح ، يسبب السكر أيضًا الجفاف. في الواقع ، العطش هو عرض مبكر لارتفاع نسبة السكر في الدم والسكري.

“الماء حيوي لصحتنا ، ومع ذلك غالبًا ما يتم تجاهل أهميته في دراسات التمثيل الغذائي. لذلك ، فوجئنا بأن الذباب الذي يتغذى على نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من السكر لم يُظهر عمرًا منخفضًا، ببساطة من خلال تزويده بمصدر إضافي من الماء للشرب. وقال الدكتور كوتشيم بشكل غير متوقع ، وجدنا أن هذه الذباب لا تزال تظهر عيوب التمثيل الغذائي النموذجية المرتبطة بارتفاع نسبة السكر في الغذاء. بناءً على هذا التأثير المائي ، قرر الفريق التركيز على نظام الكلى الذبابي. وأظهروا أن السكر الغذائي الزائد تسبب في تراكم الذباب على جزيء يسمى حمض البوليك وهو منتج نهائي لتحلل البيورينات ، وهي بناء مهمة في حمضنا النووي.

فهل هذا يعني أننا نستطيع أن نأكل كل أنواع السكر التي نريدها ، طالما أننا نشرب الكثير من الشاي؟ يقول الدكتور كوتشيم: “لسوء الحظ ، قد يعيش الذباب الذي يتغذى على السكر لفترة أطول عندما نمنحه الماء ، لكنه لا يزال غير صحي. ولدى البشر ، على سبيل المثال ، تزيد السمنة من خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن دراستنا تشير إلى أن الموت المبكر بالسكر ليس بالضرورة نتيجة مباشرة للسمنة نفسها “.

لفهم تأثير السكريات الغذائية على صحة الإنسان ، اكتشف الباحثون من جامعة كيل في ألمانيا تأثير النظام الغذائي على المتطوعين الأصحاء. قال الأستاذ كريستوف كاليتا “من المدهش ، تمامًا مثل الذباب ، وجدنا أن تناول السكر الغذائي لدى البشر كان مرتبطًا بوظيفة الكلى السيئة وارتفاع مستويات البيورين في الدم”.

وأضاف الدكتور كوتشيم: “هناك أدلة قوية على أن ما نأكله يؤثر على متوسط ​​العمر المتوقع لدينا وخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر. من خلال التركيز على مسار البيورين ، تأمل مجموعتنا في إيجاد أهداف واستراتيجيات علاجية جديدة تعزز الشيخوخة الصحية”.

 

ما أعراض سكري الحمل وتأثيره على الجنين
تتعرض المرأة الحامل على امتداد فترة الحمل للكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بالحمل من هذه المشاكل سكري الحمل …ماهو سكري الحمل وما أعراضه لدى الحامل؟ وما أسباب الإصابة به و كيفية علاجه … لماذا يقلق سكري الحمل الأطباء؟

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

لماذا كنا نعتقد أن الشوكولاته الداكنة صحية؟

!هل كنت تعلم أن تناول السكر يُحدث ذات تأثير المخدرات