أخبار الآن | الإمارات – gulfnews

أصاب “فيروس” كورونا نحو 24 ألف شخص على مستوى العالم، وتسبب بوفاة 490 شخصاً. وفي الإمارات، ورغم تسجيل عدد قليل من الحالات التي تمّت السيطرة عليها، فإنّ الأطباء يحذرون من المعلومات المغلوطة بشأن المعرض، ويدعون الناس إلى عدم الشعور بالخوف والهلع.

ودعا الدكتور سانجاي بيثانكار، المدير الإداري لشركة رايت هيلث في الإمارات ، أحد مرضاه في الشارقة، لعدم الخوف أبداً. وقال له: “لا يوجد لديك سوى سعال، لا توجد حمى، لا يوجد سيلان في الأنف. لا تخف، لا يوجد لديك فيروس كورونا”.

ولفت بيثانكار إلى أنّ “نقص المعلومات الدقيقة يقود الناس إلى افتراض أشياء خاطئة حول فيروس كورونا، وهناك اعتقاد أن كل سعال يعني الإصابة به”.

وأوضح الأطباء أن هذا الموسم هو موسم الإنفلونزا، ولذلك لا داعي للذعر. وفي السياق، تقول الدكتورة سايمة خان: “يمكن أن تكون الأعراض متشابهة بين الأنفلونزا أو فيروس كورونا أو مجرد فيروس عادي، وهو ضيق في التنفس أو سعال أو حمى عالية القوة أو سيلان وغثيان، تشنجات في البطن وما إلى ذلك. ولكن يجب تذكر أن كل سعال لا يؤدي إلى كورونا”.

وفي حال عانى المريض من سيلان في الأنف وحمى، فعليه البقاء في المنزل، وتناول بعض أقراص فيتامين “ج”، وترك نظام المناعة في الجسم يؤدي وظيفته للقضاء الفيروس. وفي حال استمرت الحالة، يجب مراجعة الطبيب على الفور.

استقبلوا برذاذ مواد مطهرة.. اجراءات اندونيسيا مع ركاب طائرة عائدة من الصين

خضع ركاب طائرة إندونيسية عائدة من مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورنا إلى اجراءات احترازية من قبل السلطات.

 مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين.. دواءٌ يخضع لاختبارات قد يشكّل علاجاً لـ”كورونا“