أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 توشيرو موتو، اليوم الأربعاء، أن انتشار فيروس كورونا المستجد والمتنامي في الصين يشكل قلقًا كبيرًا قبل أشهر على انطلاق الألعاب الأولمبية والبارالمبية في اليابان الصيف المقبل.

وقال موتو خلال اجتماع للجنة البارالمبية الدولية، في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”نحن قلقون للغاية حيال إمكانية أن يخفف انتشار الوباء من الاهتمام والحماس تجاه الألعاب الأولمبية“.

وتابع: ”آمل أن يتم القضاء عليه في أسرع وقت ممكن. نزعم التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة البارالمبية الدولية، والحكومة ومدينة طوكيو لمواجهة هذه المعضلة“.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تعهد يوم الإثنين بأن وباء فيروس كورونا المستجد لن يكون له أي تأثير على مجريات دورة الألعاب الأولمبية أو البارالمبية، والتزم بالعمل مع الهيئات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، للحرص على ألا تتأثر الألعاب بهذا الوباء.

وارتفع عدد الوفيات في الصين إلى 490 شخصًا جراء الفيروس، غالبيتهم في ووهان وهوباي، كما أُصيب أكثر من 24 ألف شخص بحسب بيان رسمي صادر يوم الأربعاء.

وبلغ عدد الإصابات 200 شخص خارج الصين في ما يقارب 24 بلدًا حول العالم، بينما أعلنت هونغ كونغ الثلاثاء وفاة أول شخص على أراضيها، كما توفى أيضًا شخص آخر خارج الصين منذ بضعة أيام، وهو صينيّ وصل إلى الفلبين من ووهان.

ومنعت اليابان أكثر من 2500 سائح يستقلّون سفينة سياحية ونحو ألف من أفراد طاقمها من الرسو في موانئها، بعدما تبيّن وجود 10 إصابات بالفيروس على متن السفينة التي وضعت في الحجر الصحي لـ14 يومًا.

وستقام الألعاب الأولمبية بين 24 يوليو و9 أغسطس المقبلين، على أن تليها الألعاب البارالمبية بين 25 أغسطس و6 سبتمبر.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم تأثير فيروس كورونا على منافسات يورو 2020

القارة السمراء تترقب قرعة تاريخية لربع نهائي دوري الأبطال