أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء والجماهير العربية على وجه الخصوص قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام في العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الأربعاء.

وتحمل 6 أندية لواء الكرة العربية في دور الثمانية للبطولة، وهي الترجي والنجم الساحلي التونسيين، والأهلي والزمالك المصريين، والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيين.

ويشهد ربع النهائي تواجد 8 أندية سبق لها التتويج باللقب في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ البطولة، وهو ما ينذر بمواجهات نارية في هذا الدور، وخلال الأدوار المقبلة.

وبالإضافة للأندية العربية، يتواجد الثنائي صن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي، ونجح كل فريق منهما في تصدر مجموعته في ثمن النهائي.

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج الزمالك المصري باللقب 5 مرات، بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

كما حصد الترجي التونسي 4 ألقاب، في حين توج الرجاء المغربي بالبطولة 3 مرات والوداد المغربي مرتين، وفاز النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة واحدة.

وينص نظام القرعة على تقسيم الأندية المتأهلة إلى مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات وهي مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، فيما يضم المستوى الثاني أصحاب الوصافة وهم الزمالك والأهلي والوداد والرجاء. وسيتم اختيار فريق من المستوى الأول للعب مع نظيره من المستوى الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان تأهلا من نفس المجموعة.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثانى أحد يومى 28 و29 فبراير الجاري، بينما تجرى مباريات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول أحد يومى 6 و7 مارس المقبل.

هذا وسوف يتم إجراء قرعة الدور نصف النهائي بين المباريات التي أسفرت عنها قرعة ربع النهائي، ولا تشهد هذه القرعة أي حسابات أو شروط.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

اكتمال عقد الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم تأثير فيروس كورونا على منافسات يورو 2020