أخبار الآن | الولايات المتحدة – irishcentral

ذكرت دراسة جديدة أنّ “عدد ضحايا مرض تعفن الدم (الإنتان) في الولايات المتحدة، يفوق عدد ضحايا سرطان الثدي بخمسة أضعاف سنوياً”.

وبحسب الباحثين من جامعتي بيتسبيرغ وواشنطن، فإنّه “كل 3 ثوان يفارق شخص الحياة حول العالم بسبب هذا المرض، ما يساوي خمس حالات الوفاة في العالم”. وفي العام 2017، تمّ تسجيل حوالى 49 مليون حالة تعفن دم عالمياً، منها 11 مليون وفاة.

وفي العام 2016، جرى تسجيل 19.4 مليون إصابة، توفي منها 5.3 مليون شخص. وتأتي هذه الأرقام تبعاً لبيانات مستشفيات في دول يعتبر مواطنوها من ذوي الدخل المرتفع، هي الولايات المتحدة وأستراليا وإسبانيا وألمانيا والنرويج والسويد.

وفي دراسة حديثة، كشف الباحثون أنّ “نصف الحالات أصابت أطفالاً ومراهقين، خصوصاً في دول يتمتع مواطنوها بدخل متوسط إلى منخفض. كذلك، وقعت نسبة 15% من الإصابات في دول يتمتع مواطنوها بدخل مرتفع كالمملكة المتحدة.

ومرض تعفن الدم يصيب الجسد عندما يستجيب للبكتيريا المسببة للعدوى بشكل ضعيف، فيبدأ بمهاجمة أعضائه وأنسجته. وتشمل أعراض الإصابة بالمرض ارتفاعاً في حرارة الجسد أو انخفاضها بشكل غير طبيعي، بالإضافة إلى نبض وتنفس سريعين. وقد تتدهور حالة المريض إن لم يتم تشخيص الإصابة مبكراً، الأمر الذي يؤدي إلى فشل في عدة أعضاء حيوية، وبالتالي الموت.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ما هي العلاقة بين صحة الأمعاء ومرض ”الشلل الرعاش“؟