أخبار الآن | الولايات المتحدة – abcnews

كشفت دراسة جديدة أنّ “المراهقين يستخدمون السجائر الإلكترونية في وقت مبكر من حياتهم، مقارنة بما كانوا عليه قبل سنوات قليلة”. وتضاعف عدد مدخني السجائر الإلكترونية الذين أبلغوا عن بدء هذه العادة لأول مرة عندما كان عمرهم 14 عاماً أو أقل، 3 مرات منذ العام 2014، وهي السنة الأولى التي يتم فيها إدراج السجائر الإلكترونية في استطلاع وطني حول استخدام التبغ بين الطلاب.

واستخدم الباحثون في دراستهم بيانات تجرى حول استخدام التبغ بين الشباب في الولايات المتحدة، وتتضمن ردوداً من أكثر من 26،600 طالب بين عامي 2014 و 2018. وفي السياق، كشف 63% من الطلاب عام 2014 أنهم “بدأوا باستخدام السجائر الإلكترونية عندما كان عمرهم 16 أو 17 عاماً. وبحلول عام 2018، انخفض عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية الذين قالوا إنهم بدأوا من 16 أو 17 عاماً إلى 43%”. 

وخلال تلك الفترة الزمنية نفسها، أبلغ المراهقون الصغار عن تجربة سجائر إلكترونية في وقت مبكر من الحياة. ففي العام 2014، أبلغ 9% فقط من المراهقين الذين استخدموا السجائر الإلكترونية عن عمرهم حيث كان 14 عاماً أو أقل. وبحلول عام 2018، ارتفع هذا العدد إلى 29%.

وفي السياق، لفتت ريبيكا إيفانز بولس، المؤلفة الرئيسية للدراسة الجديدة ، التي نشرت في المجلة الأمريكية للصحة العامة، إلى أنها “تعتقد أن الأمر يتعلق بالزيادات الكبيرة التي نراها بشكل عام في أعداد الأطفال الذين يدخنون”، موضحة أنّ “العديد من الأطفال، حتى الأطفال الأصغر سناً، لا يرون أن التبخير أمراً محفوفاً بالمخاطر”. وكشفت الدراسة أنّ “الذين تترواح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً، لا يعرفون أنّ سجائر Juul الإلكترونية تحتوي النيكوتين“.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بينها رقائق البطاطا.. أطعمة يجب إبعادها عن الطفل أثناء السفر براً