أخبار الآن | بريطانيا – businessinsider

 

كل عام ، يموت 2.6 مليون شخص في البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل بسبب الرعاية الطبية غير الصحيحة ، وفقًا لتقرير حديث نشرته منظمة الصحة العالمية. وتأمل وكالة الصحة في تسليط الضوء على هذه القضية من خلال إطلاق حملة تضامنية مع المرضى في أول يوم عالمي لسلامة المرضى يوم 17 سبتمبر (أيلول).

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “يجب ألا يتضرر أحد أثناء تلقيه الرعاية الصحية. ومع ذلك ، على الصعيد العالمي ، يموت خمسة مرضى على الأقل كل دقيقة بسبب الرعاية غير الآمنة”.

وفقًا للتقرير ، يعاني أربعة من كل 10 مرضى من ضرر أثناء الرعاية الأولية والعلاج في العيادات الخارجية. تحدث الأخطاء الأكثر شيوعًا في التشخيص والوصفات الطبية واستخدام الأدوية. تكلفة وصف الدواء الخطأ وحده 42 مليار دولار في السنة.

وقال غبريسيس: “نحتاج إلى ثقافة سلامة المرضى التي تعزز الشراكة مع المرضى ، وتشجع على الإبلاغ والتعلم من الأخطاء ، وتخلق بيئة خالية من اللوم حيث يتم تمكين العاملين الصحيين وتدريبهم على الحد من الأخطاء”.

بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي العمليات الجراحية غير الآمنة إلى وفاة مليون شخص أثناء الجراحة أو بعدها مباشرة كل عام. تشدد منظمة الصحة العالمية على أن هذا غير مقبول وتشجع البلدان على اتخاذ إجراءات عاجلة لمحاولة خفض هذا العدد.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن أن يؤدي تحسين سلامة المرضى إلى تحقيق وفورات مالية كبيرة. في الولايات المتحدة وحدها ، أدت بعض تحسينات السلامة في مستشفيات الرعاية الطبية إلى توفير ما يقدر بنحو 28 مليار دولار بين عامي 2010 و 2015.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ما حقيقة ارتباط حضور الحفلات الموسيقية بإطالة عمر الإنسان؟

عقار مشتق من زيت السمك يحدّ من خطر وفاة مرضى الكوليستيرول في الدم