أخبار الآن | 12tomatoes

 

في بعض الأحيان نتعرف على شخص ما ونشعر بأنه سيء، هذا لا يعني أننا على صواب ، بالطبع، ولكن الغريب ، الأمر نفسه لا ينطبق على الكلاب. عندما يشعرون بأن الشخص قد يكون شخصًا يجب تجنبه ، يقول العلم إن غرائزهم تساعدهم على اكتشاف ذلك.

ووفقاً لدراسة جديدة، يتعرف الكلب على العوامل التي تشكل شخصية الشخص، ولمعرفة ما إذا كان يمكن للكلاب أن تشعر بالحيوية ، نظر العلماء في ردود الفعل للكلاب تجاه الأحداث المختلفة.

“من المعروف أن الكلاب تتبع إيماءات توجيه الإنسان باستمرار. في هذه الدراسة ، سألنا عما إذا كانت الكلاب “تفعل ذلك تلقائيًا” أم أنها تقوم بضبط سلوكها بمرونة اعتمادًا على بعض المؤشرات”. في الدراسة ، مرت الكلاب بمجموعة متنوعة من السيناريوهات المختلفة. في أحدهم ، كان أحد المتطوعين يساعد شخصًا آخر على فتح جرة مغلقة بإحكام أثناء وجود الكلب. في سيناريو آخر آخر ، كان المتطوع السلبيحيث رفض المساعدة على الإطلاق.

وكان المتطوع الذي ساعد في فتح الجرة والمتطوع السلبي على الأرجح بنفس القدر من النجاح في إعطاء الكلب علاجًا. ومع ذلك ، إذا كان المتطوع لطيفًا ، فمن الأرجح أن يأخذ الكلب العلاج من يديه.

ولكن عندما حاول المتطوع الذي لم يعرض المساعدة في فتح الجرة تقديم علاج للكلب ، تجاهلها الكلب. الكلب لا يثق في هذا الشخص.

هذا يدل على تصور لا يصدق. يمكن أن يحصل الكلب على علاج، لكنه رفض لأنه شعر أن الشخص لم يكن لطيفًا.

“تشير هذه النتائج إلى أن الكلاب ليست فقط من ذوي المهارات العالية في فهم إيماءات توجيه الإنسان ، ولكنها أيضًا تُنتج استنتاجات حول موثوقية الإنسان الذي يقدم الإشارات وبالتالي يعدل سلوكه بمرونة اعتمادًا على الاستدلال”.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

قد تبدو تلك الكلاب البوليسية طبيعية لكنها في حقيقة الأمر غير ذلك

وظيفة غريبة.. 41 ألف دولار مقابل رعاية كلبين في لندن!