أخبار الآن | الولايات المتحدة – abcnews

أعلنت الإدارة الفيدرالية للأدوية والأغذية في الولايات المتحدة، أنه “تم اعتماد عقار مشتق من زيت السمك ويسمى Vascepa، للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب والأوعية الدموية، وارتفاع الكوليتسيرول في الدم”.

والعقار هذا هو المنتج الوحدي الذي تصنعه شركة الأدوية “Amarin”، ويمكن وصفه لملايين المرضى. وتشير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن “ما يقرب من 95 مليون أمريكي يعانون من ارتفاع الكوليستيرول في الدم”. ولا تزال أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة.

وفي السياق، قال الدكتور جون شاريتس، نائب مدير قسم التمثيل الغذائي في إدارة الأغذية والأدوية: “تدرك الإدارة الحاجة إلى علاجات طبية إضافية لأمراض القلب والأوعية الدموية. إن موافقة اليوم على هذا العقار الجديدة، ستمنح المرضى الذين يعانون من ارتفاع الدهون الثلاثية وغيرها من عوامل الخطر، خياراً علاجياً مساعداً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”. 

ويتم اشتقاق العقار الجديد من زيت السمك أوميغا 3 وهو الأول من نوعه الذي يتم اعتماده من قبل إدارة الأغذية والأدوية FDA كوصفة طبية. وعلى الرغم من أن هناك زيوت أوميغا 3 التي تباع بدون وصفة طبية كمكملات غذائية، فقد صرحت الدكتورة جينيفر أشتون، كبيرة المراسلين الطبيين في شبكة أيه بي سي نيوز أنه “وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، يجب على الناس تجنب المكملات غير المنظمة للعلاج”. 

ووفقاً للأطباء، فإن هذه الزيوت قد تحتوي على مزيج من حمض “EPA” وحمض “DHA”، واستهلاكهما مجتمعين قد يخفض ضغط الدم، وهو عامل خطير على أمراض القلب التاجية.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

تحذير.. السجائر الإلكترونية تؤدي إلى انتفاخ الرئة