أخبار الآن | الدنمارك – reutersdailymail

كشفت دراسة جديدة أجرتها جمعية السرطان الدنماركية أن “تجميد الأجنة يضاعف خطر إصابة أطفال الأنابيب بالسرطان في الطفولة”، محذرة من أن “هذه التقنية تلحق الضرر بالحمض النووي للجنين، ما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “الدراسة شملت حالات أكثر من مليون طفل ولدوا في الدنمارك في الفترة ما بين 1996 – 2012، وجرى تشخيص 2217 حالة تعاني من السرطان”. وبحسب التحاليل والنتائج، فقد وجد الباحثون أن “أولئك الذين تم تجميدهم كجنين كانوا أكثر ميلاً بنسبة 2.43 مرة للإصابة بالمرض، مقارنة بأولئك الذين ولدوا بشكل طبيعي”.

ووفقاً للباحثين، فقد كان خطر الإصابة بسرطان الدم أعلى بنسبة 2.87 مرة، مع زيادة أورام الجهاز العصبي بنسبة 7.82 مرة. ومع هذا، لم يجد الأطباء أن التلقيح الصناعي نفسه أدى إلى أي خطر أكبر للإصابة بالسرطان، مثل سرطان الدم، وأورام المخ والعمود الفقري، ولكن الرابط موجود فقط بالأجنة المجمدة.

وأكد الأطباء أن “تجميد وذوبان الأجنة، وكذلك المواد الكيميائية المستخدمة في هذه العملية، يمكن أن يسهم في التغيرات الجينية التي تؤدي في وقت لاحق إلى السرطان“.

ومع ذلك، فقد أوضح الأطباء أن “الخطر ضئيل للغاية، ولا يجب أن تشكل هذه الدراسة قلقاً، باعتبار أن طرق التجميد المضافة منذ وقت إجراء البحث قد تحسنت”.

https://twitter.com/NetworkofnewsUK/status/1204722511990030337

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

إحذر من أن تصاب بأكبر مخاطر القرن