أخبار الآن |  msn

إذا كانت كل أم تقريباً في العالم ترضع أطفالها حديثي الولادة ، فيمكن إنقاذ أكثر من 800000 طفل كل عام، ويمكن أيضًا تجنب حوالي 20.000 حالة وفاة بسبب سرطان الثدي سنويًا.
هذه الحقائق تُبين الحاجة للأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ، الذي يتم الاحتفال به في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس (آب) من هذا العام.
وتنضم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العديد من دول العالم التي تُروج للرضاعة الطبيعية وتدعمها.
ومن جهتها، توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بالرضاعة الطبيعية التي تبدأ في غضون ساعة واحدة بعد الولادة وحتى يبلغ الطفل ستة أشهر من العمر.
ثم ينبغي إضافة الأطعمة التكميلية المغذية مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لمدة تصل إلى عامين أو أكثر.
وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة مينا صادق كارل ، أخصائية طب الأطفال: “يحتوي حليب الأم على هرمونات وكمية مناسبة من البروتين والسكر والدهون ومعظم الفيتامينات لمساعد الأطفال على النمو والتطور”.
علاوة على ذلك ، يمكن أن تقلل الرضاعة الطبيعية من خطر إصابة الطفل بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ ، وهي الوفاة غير المبررة لطفل أصغر من عام واحد ، كما قال الدكتورة كارل.
كما العديد من الأطباء يعتبرون أن الرضاعة الطبيعية مفيدة أيضًا للأمهات المرضعات.
وقال الدكتور أنوشويا كاسي ، استشاري أمراض النساء والتوليد في المستشفى الأمريكي بدبي: “إنه يساعد الأم على إنقاص الوزن. ويحمي النساء من سرطان الثدي والمبيض”.
كما أن له تأثير وقائي للأمهات ضد التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية والعديد من الأمراض الأخرى.
وفي هذا الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، تركز منظمة الصحة العالمية على السياسات التي يمكن أن تدعم الوالدين في رعاية أطفالهم. وقال الدكتور كرانتي جداف ، أخصائي أمراض النساء : “تعمل منظمة الصحة العالمية هذا العام على تعزيز أهمية السياسات الصديقة للأسرة لتمكين الأم من تقديم الرضاعة الطبيعية”.
ويشمل ذلك سن إجازة أمومة مدفوعة الأجر لمدة لا تقل عن 18 أسبوعًا ، وكذلك إجازة أبوة مدفوعة الأجر لتشجيع المسؤولية المشتركة عن رعاية أطفالهم.

https://www.youtube.com/watch?v=C0GmYuAQ_QI&feature=youtu.be

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

35 جراحا ينجحون في فصل توأم بنغالي ملتصقتين من الرأس (صور +فيديو)

نجاح عملية فصل توأمين موصولتين عند الرأس في بنغلاديش