أخبار الآن | المملكة المتحدة – Dailymail

سلطّ تصريح الأمير هاري بشأن الأطفال، لمجلة “فوغ” الشهيرة في النسخة التي ترأست زوجته ميغان ماركل تحريرها، الضوء على مسألة الولادات وتأثير ذلك على البيئة.

وكان هاري قال أنه “يخطط مع زوجته للحصول على طفل ثانٍ فقط بعد ابنهما آرتشي”، لافتاً إلى أنّ “هذا القرار يرجع إلى تخوفه من التغيرات التي تحدث في البيئة، وبالتالي فهو يرغب في الحفاظ على الكوكب بالحصول على الحد الأقصى من الأطفال وهو 2”.

وأشار هاري إلى أنّه “بعدما أصبح أباً، فإن هذا الأمر جعله يرى العالم بطريقة مختلفة، ووضع عليه مسؤولية هو زوجته للحفاظ على البيئة من أجل أولادهم”.

وفعلياً، فإن موقف الأمير هاري يتناقض بشكل صارخ مع شقيقه الأمير وليام وزوجته كيت، التي لديها بالفعل ثلاثة أطفال، مع تكهنات بأن الطفل الرابع سيتم الإعلان عنه قريباً.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد “شهد العالم في أواخر الستينيات من القرن الماضي ذعراً عالمياً من أنّ عدد البشر في الكوكب ينمو بنسبة تزيد قليلاً عن 2% سنوياً، وأن هذا المعدل لا يمكن تحمله أبداً”.

ووفقاً للصحيفة، فإنه “لو جرت مواصلة الإنجاب بهذا المعدل، لكانت هناك مليارات أخرى من الناس على قيد الحياة اليوم”، لافتة إلى أنه “مع ذلك، فقد تباطأ اليوم معدل النمو السكاني العالمي إلى نحو واحد في المائة سنوياً، وهذا المعدل ينخفض ​​الآن كل عام”.

ورأت الصحيفة أنّ “السبب الرئيسي وراء الاستمرار في النمو السكاني العالمي اليوم ليس الولادة، بل هو أن معدلات العيش باتت أطول وأعلى في كل بلاد العالم تقريباً”.

وكشفت آخر التقديرات التي نشرتها الأمم المتحدة في يونيو/حزيران الماضي، أنه من المتوقع الآن أن يكون لدى الزوجين العاديين 2.42 طفل على مدار حياتهم، و 2.00 بحلول 2080 و 1.94 بحلول العام 2100.

ومع هذا، فقد رأى البروفيسور داني دلينج أن “الأمير هاري يسيء الفهم لناحية عدد الاطفال، ولا يوجد سبب يدعو للقلق بشأن ذلك”. ومنذ عدة سنوات، شهدت غالبية دول العالم انخفاض معدلات المواليد. ففي بريطانيا، وصلت معدلات الموالدي إلى مستوى تاريخي منخفض، حيث انخفض عدد المواليد في العام 2018 نحو 10% مقارنة بالعام 2012. 

ويبلغ عدد الأطفال في آسيا بالفعل 2.09 طفل لكل زوجين ، ومن المتوقع أن ينخفض ​​هذا العدد حاليًا إلى 1.94 بحلول عام 2035. اما في أفريقيا، فإن معدل الخصوبة في إفريقيا يبلغ 4.16. واليوم، ليس لدى الأزواج في البرازيل سوى 1.67 طفل ، وفي الهند لديهم 2.14.

ولذلك، فقد رأى لينج أن “نظرة هاري لمسألة الأطفال ليست دقيقة، وبالتالي فإن العالم يشهد إنخفاضاً في معدلات الولادات، ولذلك فإننا بحاجة لأطفال ومواليد”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

المغني آر.كيلي ينفي الاتهامات الموجة له بالاتجار بالجنس في نيويورك (صور)