أخبار الآن | إيطاليا – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “مقدار النوم الليلي، يعتمد على مكان الإقامة في المنطقة الزمنية، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على الصحة العامة”.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “الباحثين من جامعتي بيتسبيرغ وديلا سفيزيرا في إيطاليا، اكتشفوا أنّ الأفراد الذين يعيشون في منطقة زمنية حيث تغرب الشمس متأخرة، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي والسمنة والنوبات القلبية والسكري”.

ومع هذا، فقد بيّنت الدراسات أنّ التغيرات الصغيرة في التوقيت الصيفي، ترتبط بارتفاع معدلات النوبات القلبية. كما تعطل ساعات العمل غير المنتظمة الإيقاعات اليومية، التي تساهم في تقلبات الهرمونات لدينا.

إلى ذلك، فقد أشار الخبراء إلى أنّ “الوجود المستمر للإضاءة الصناعية، يؤثر على نوم الأشبخاص أكثر من السابق، حيث يطلق الضوء مادة كيميائية تنتقل إلى الدماغ، تخبرنا بالوقت وما يفترض فعله”.

وتوصل الباحثون إلى أنّ “المناطق التي تشهد غروباً متأخراً، يحصل عدد أكبر من السكان على 6 ساعات من النوم أو أقل. كما كانت السمنة أكثر شيوعاً في تلك المناطق، بنسبة 21%”. ومع هذا، فقد اكتشف الباحثون أنّ “النوبات القلبية والسكري وسرطان الثدي، أكثر شيوعاً في الأطراف الغربية للمناطق الزمنية أيضاً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

علامات قد تنبئ بقرب إصابتك بنوبة قلبية