سائق وجد أليكس باتي وهو يسير في إحدى المناطق الفرنسية

بعد اختفائه منذ العام 2017، عُثر على فتى بريطاني يدعى أليكس باتي على قيد الحياة في فرنسا، وكان قد فُقد أثر باتي حين سافر في عطلة إلى إسبانيا برفقة والدته وجدّه، اللذين لا يتمتعان بحق الوصاية الأبوية عليه.

وظلّ مصير أليكس قيد الكتمان الى أن نقله سائق الى أحد مراكز الشرطة، بعدما رصده على طريق في سفوح جبال البيرينه.

ونقلت بعض الصحف البريطانية عن السائق قوله إن أليكس باتي شرح له أنه سار لمدة 4 أيام وأنه انطلق من مكان في الجبال لكنه لم يذكر أين.

بعد 6 سنوات من اختفائه... العثور على أليكس باتي البريطاني حيا في فرنسا

وبحسب السائق، فإن خطت الفتى البريطاني، الذي يبلغ 17 عاماً، كانت تتمثل بالعثور على مدينة كبيرة تتواجد فيها سفارة من أجل طلب المساعدة. لكنّ السائق اتصل بالسلطات الفرنسية طلباً للعون.

رسالة الى الجدة

“مرحبا جدتي، هذا أنا أليكس. أنا في تولوز بفرنسا. أتمنى حقًا أن تتلقي هذه الرسالة. أنا أحبك، أريد العودة إلى المنزل”، بهذه الكلمات توّجه أليكس باتي الى جدته، الوصية القانونية عليه، في رسالة عبر تطبيق فيسبوك مستعيناً بحساب السائق الذي وجده.

بعد 6 سنوات من اختفائه... العثور على أليكس باتي البريطاني حيا في فرنسا

وقد أعربت الجدة لوسائل الإعلام البريطانية عن سعادتها لتلقي الأخبار السارة واصفةً إياها بالصادمة، مشيرة الى أنها تحدثت مع حفيدها وهو بخير.

أين كان أليكس باتي؟

تشير التقارير الصحفية الى أن أليكس باتي كان يعيش في وديان البرينيه النائية، ويتنقل من مكان إلى آخر في نوع من المجتمعات المتجولة، فيما يُعتقد أن والدة أليكس وجده أخذاه ليعيش حياةً روحانية، وهما مطلوبان على خلفية اختفائه.

أليكس باتي يعود الى الديار

أعلنت وقالت شرطة مانشستر الكبرى (GMP) في مؤتمر صحفي يوم الجمعة إنها تعمل مع السلطات الفرنسية لإعادة باتي إلى بريطانيا وجدته.

بعد 6 سنوات من اختفائه... العثور على أليكس باتي البريطاني حيا في فرنسا

وقال مساعد قائد شرطة مانشستر الكبرى كريس سايكس “إن أليكس يتلقى رعاية جيدة من السلطات الفرنسية في الوقت الحالي… وأولويتنا هي إعادته إلى المملكة المتحدة وإعادته إلى عائلته في أولدهام في أقرب وقت ممكن، ومن المتوقع أن يحدث ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة”.