نفوق “بوبي” أكبر كلب عمرا في العالم عن 31 عاما

نفق عن 31 عاماً الكلب “بوبي” الذي صنّفته موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في شباط/فبراير كأكبر كلب في العالم، على ما أعلنت وسائل إعلام برتغالية الاثنين نقلاً عن صاحبه الذي يقيم في قرية صغيرة وسط البرتغال.

وقال ليونيل كوستا لوسائل إعلام محلية “لنا ذكريات جميلة عن أيام كان خلالها بوبي سعيداً، وجعل عدداً كبيراً من الأشخاص سعداء، وبخاصة عائلته”.

وذكرت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية أنّ “بوبي” الذي كان يعيش في قرية كونكيروس الصغيرة القريبة من ليريا، “نفق عن 31 عاماً و165 يوماً”.

https://twitter.com/GWR/status/1621162524996472834

وكانت الموسوعة صنّفت “بوبي” في الأول من شباط/فبراير الفائت كأكبر كلب سنّاً في العالم، وكان حينها يبلغ 30 عاماً و266 يوماً، وأصبح بذلك أيضاً أكبر كلب سنّاً على الإطلاق.

ووصفت موسوعة غينيس قصة بوبي بأنها “معجزة”.

وفي الأيام التي تلت إعلان “غينيس”، زار أشخاص كثيرون الكلب، بالإضافة إلى وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم.

واحتفل ليونيل كوستا صاحب الكلب بوبي، وهو من سلالة رافييرو دو الينتيجو الأصيلة، بعيد ميلاده الثلاثين العام الماضي مدركاً أنه حطم الرقم القياسي على مدى قرن تقريباً والذي كان يحمله كلب كان يرافق الماشية في أستراليا نفق عندما بلغ عمره 29 عاماً وخمسة أشهر في عام 1939.

وأرجع كوستا طول عمره إلى عدد من العوامل، منها العيش في ريف هادئ دون تقييد أو وضع طوق حول عنقه، فضلاً عن أنه كان يأكل دوماً “مما يتناوله الإنسان العادي من طعام”.

وأردف ضاحكاً: “بالطبع، كان حبنا له على مدى سنوات حياته داعماً أيضاً في ذلك”.

وينتمي “بوبي” إلى سلالة رافيرو التي يتراوح متوسط عمرها في العادة بين 12 و14 عاماً. وكان الكلب يعيش في قرية كونكيروس الصغيرة محاطاً بمجموعة من القطط.