نزال القرن.. إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ يكملان استعدادتهما لـ”مباراة القفص”

أعلن إيلون ماسك إن قتاله الشخصي المحتمل مع مارك زوكربيرغ سيتم بثه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به “إكس”، المعروف سابقًا باسم تويتر.

فعلى ما يبدو أن عملاقي التكنولوجيا اتفقا على مواجهة “مباراة القفص” في أواخر يونيو الماضي.

ويتدرب زوكربيرغ بالفعل على فنون القتال المختلطة، وقد نشر مؤسس فيسبوك منشورا عن إكمال أول بطولة جوجيتسو له في وقت سابق من هذا العام.

وكتب ماسك في منشور، الأحد، على منصة “إكس” تويتر سابقًا: “معركة زاك ضد ماسك ستعرض على الهواء مباشرةً عبر تطبيق إكس، كما ستذهب جميع العوائد إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى”.

وقال ماسك في وقت سابق، الأحد، إنه يتدرب على القتال برفع الأثقال، وكتب على موقع إكس: “ليس لدي وقت للتمرين، لذلك أحضرهم للعمل”.

وأتبع ماسك إن منصة وسائل التواصل الاجتماعي (إكس) المملوكة له سوف تُموِّل الفواتير القانونية للأشخاص الذين عاملهم أرباب العمل على نحو غير عادل بسبب نشرهم أو إعجابهم بشيء ما على المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر.

وقال ماسك في منشور على (إكس): «إنْ عامَلَك صاحب العمل على نحو غير عادل بسبب نشر شيء ما أو الإعجاب بشيء ما على هذه المنصة، فسوف نموِّل فاتورتك القانونية»، مضيفًا أنه لن تكون هناك حدود لتمويل الفواتير.

ولا يزال السؤال بشأن ما إذا كان ماسك و زوكربيرغ سيصلان إلى الحلبة أم لا، أمرا في علم الغيب، بحسب “أسوشيتد برس”، خاصة أن ماسك غالبًا ما يغرد عن تحركاته قبل الأوان أو من دون متابعة.

ولكن حتى لو كانت اتفاقية مباراة القفص الخاصة بهم مجرد مزحة، فقد حظي المزاح باهتمام واسع.

كيف بدات قصة نزال القرن؟

رغم أن الأمر يبدو وكأنه مزحة، لكن رجلي الأعمال المليارديرين إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ، قد ينظمان قريبا “نزال القرن” مباراة قتالية حقيقية، بحسب ما انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والبداية كانت عندما رد إيلون ماسك على تغريدة حول أنباء تفيد بأن فيسبوك قد يكون يطوّر منافسا لتويتر.

ورد مستخدم على تويتر بأن إيلون ماسك يجب أن يحذر لأن زوكربيرغ يتدرب على فنون “الجوجيتسو”، فرد ماسك كاتبا: “أنا مستعد لنزال في القفص إذا كان هو كذلك”.

ليرد زوكربيرغ على تغريدة ماسك على إنستغرام مع عبارة “أرسل لي موقعك”.

ومن ثم قام مستخدم آخر على تويتر بمشاركة منشور زوكربيرغ على إنستغرام في ليلة الأربعاء، وردّ عليها ماسك بقوله: “إذا كان هذا صحيحا، سأفعله”.

ولاحقا، قام ماسك (51 عاما) بالاتصال بشركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، للسؤال عن مدى جدية زوكربيرغ في خوض مباراة حقيقية، وأفاد أنه لم يحصل على رد بعد.