كُن ممتنًا.. كُن شاكرًا.. أعمال فنية تحقق لك هدف اليوم العالمي للسعادة

في الـ 20 من مارس بكل عام يُحي الملايين حول العالم اليوم العالمي للسعادة، الذي يأتي ليبعث الأمل مُجددًا ويؤكد على أن كل شخص من حقه أن يكون سعيدًا وراضيًا بحياته.

وفي عام 2023، يحل اليوم بعنوان: “كُن يقظًا.. كُن ممتنًا.. كُن شاكرًا.. كُن مقدرًا للفضل.. كُن ممتنًا للجميل.. كُن طيبًا“، وهو ما يمد سكان الدول بالطاقة الإيجابية ويحثهم على ممارسة أنشطتهم المُحببة لديهم بصورة يومية حتى يشعروا بالسعادة.

ومن بينِ هذه الأنشطة، ربما مشاهدة أفلام روائية تتنوع بين الكوميديا والدراما يكون اختيارًا صائبًا لكل من يفتقد لشعور السعادة ويرغب في استعادته من جديد، فما هي أبرز الأفلام السينمائية التي قد تمنحك الفرحة والبهجة والسعادة؟

Stardust

فبحسب قائمة نشرها موقع “IMBD” المعني بالأفلام والمسلسلات التلفزيونية والبودكاست في وقتٍ سابق، يُعد فيلم “Stardust” للمخرج ماثيو فون Matthew Vaughn من بين أكثر الأفلام التي تمد المشاهد بالسعادة فأحداثه تدور في بلدة ريفية محاذية لأرضٍ ساحرة، ويقدم شابًا وعدًا لحبيبته بأنه سيستعيد نجمًا ساقطًا من خلال المغامرة في عالم السحر، وذلك في أجواء من المتعة والإثارة.

يوم السعادة العالمي 2023.. 6 أفلام تمنحك البهجة

She’s the Man

أيضًا من بين الأفلام “She’s the Man” للمخرج Andy Fickman، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي بعدما يقرر شقيق البطلة التخلي عن العمل لبعضة أسابيع، لتتوجه إلى مدرسته الداخلية متنكرة بزيه وتشرع في الوقوع في غرام نجم كرة القدم بمدرسته، وسرعان ما تعلم أنها ليست الوحيدة التي تُعاني من مشاكلٍ رومانسية.

50 First Dates

وبالحديث عن الأفلام التي تجلب لك السعادة، لا يُمكن أن ننسى فيلم “50 First Dates” للمخرج بيتر سيغال Peter Segal، والذي تدور أحداثه حول هنري روث وهو رجل يخشى الالتزام ويلتقي بفتاة جميلة تُدعى لوسي، وحينما يعتقد أخيرًا أن فتاة أحلامه قد وجدها أخيرًا يكتشف أنها تعاني من فقدان الذاكرة على المدى القصير حيث تنساه في اليوم التالي.

يوم السعادة العالمي 2023.. 6 أفلام تمنحك البهجة

Love Actually

أما فيلم “Love Actually” للمخرج ريتشارد كيرتس Richard Curtis، فيتحدث عن 8 أزواج مختلفين، وطريقة تعاملاتهم في حياتهم العاطفية ضمن حكايات مختلفة مترابطة بشكل ممتع.

Paddington

أما فيلم “Paddington” للمخرج بول كينج Paul King، فيتحدث عن عائلة تبنت دبًا وقد أنتج عام 2014، قبل أن يعود بجزء آخر في عام 2017  بصحبة كينغ وهيو بونفيل، وهيو غرانت وبن ويشاو، في فيلم الكوميديا العائلية “بادينغتون 2”.

ومع اقتراب عيد ميلاد عمته لوسي (إيميلدا ستونتون) المقيمة في بيرو، أراد بادينغتون (ويشاو) أن يشتري لها هدية، فوقع اختياره على كتاب نادر، وقبل أن يتمكن من تدبير ثمنه، إذا بالكتاب يُسرق، وبدلا من القبض على اللص فينيكس بوكانان (غرانت) يُقبض على بادينغتون كمشتبه به، ويُودع السجن، وتكافح عائلة براون (بونفيل) لتبرئته.

Groundhog Day

ويُعد Groundhog Day أحد أفضل أفلام الكوميديا في التسعينيات، أخرجه وشارك في كتابته هارولد راميس Harold Ramis، عام 1993.

ويفزع فيل كونورز مراسل الطقس الأكثر سخرية في العالم، على رنين المُنبه الذي يحاول إيقاظه للمهمة التي يحمل همها كل عام، وهي تغطية مهرجان يوم جرذ الأرض السنوي، في بلدة صغيرة في بنسلفانيا، مع فريقه المكون من لاري (إليوت)، وريتا (ماكدويل) التي يحاول أن يبدو مثاليا أمامها طوال الوقت.

ويعاني كونورز من إرهاق مهني، لكونه يعيش في نفس اليوم مرارا وتكرارا، فيفعل أشياء غريبة عن طبيعته، قبل أن يُصبح أفضل، في تجربة كوميدية غنية وساخرة بشكل كبير.