أخبار الآن | إثيوبيا sci-news

 

اكتشف فريق يضم باحثين من إثيوبيا واليابان يقودانه كل من الدكتور يوناس بيني من إثيوبيا، والدكتور جين سوا من اليابان، قطعة أثرية لعظام فرس النهر كانت تستخدم كأدوات منذ 1.4 مليون سنة في متحف كونسو بجنوب إثيوبيا.

ويعد هذا الاكتشاف من أقدم القطع الأثرية المحفوظة جيدًا الموجودة في الحفريات الأثرية في أفريقيا وأوروبا.

وقالت هيئة حفظ الآثار والدراسات الإثيوبية، إن الأدوات المكتشفة تتميز عن الآثار الأخرى لكونها الأقدم في عصرها وبراعتها.

وأوضحت الهئية الإثيوبية، أن النتائج نشرت في دراسة أجرتها الأكاديمية الأمريكية للعلوم. ونقلت الهيئة عن الباحثين قولهم: “إن البشرية بدأت استخدام الأدوات الحجرية قبل 2.6 مليون سنة، وكانت الأدوات الحجرية تسمي “أشوليان” “Ashulian” خلال الفترة ما بين 1.7 مليون إلى 200 ألف سنة”.

 

وأظهرت الدراسات أن الإنسان القديم طور استخدم هذه الأدوات في منطقة كونسو بجنوب إثيوبيا منذ 1.7 مليون سنة مضت، وأن الاكتشاف الذي تم يعود لأدوات مصنوعة من عظام فرس النهر ، ويبلغ طول القطع التي عثر عليها نحو 13 سنتيمترًا.

,اكتشف عالمان من أمريكا وإثيوبيا td مارس/آذار الماضي بقايا أقدم جمجمة بشرية تعود إلى 1.5 مليون سنة شرقي إثيوبيا، وعددا من الأدوات الحجرية يعود تاريخها إلى 1.2 مليون سنة.

وأعلنت هيئة حفظ الآثار والدراسات الإثيوبية أن الجمجمة التي تم العثور عليها تعد من ضمن فئة “هوم أريكس”، وهي سلالة أقدم إنسان على وجه الأرض في العصر الحجري، الذي كان يستخدم أدوات حجرية تسمى “ألدوان وأشوليان”.

 

اكتشاف بقايا بشرية قديمة تعود إلى 3000 عام في اليمن
تم العثور على بقايا بشرية قديمة في كهوف على مشارف العاصمة اليمنية ، صنعاء ، عبارة عن عظام مبعثرة يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رادار خارق يكشف عن مدينة رومانية قديمة تحت الأرض

جريمة بحقّ التاريخ.. شركة تفجّر موقعاً تراثياً عمره آلاف السنين في أستراليا!