أخبار الآن | thehindu

 

بالنسبة للكثيرين ، كان الإغلاق بسبب فيروس كورونا بمثابة دفعة جيدة للإقلاع عن التدخين. في اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين، يخبروننا كيف أحدث الشهرين الماضيين فرقًا.

يقول Arnab Mitra :”لدي علبتي سجائر اشتريتهما من السوق الحرة قبل الإغلاق. من الواضح أنه يمكنني التدخين كلما أردت ذلك ، على الرغم من الإغلاق “.

وأضاف:”ومع ذلك، قررت الإقلاع عن التدخين ولم أشعر حتى الآن برغبة في التدخين”.

مع وضع قيود على توريد السجائر، تراجع عدد المدخنون. في العديد من العائلات، لم يكن الناس يدخنون في المنزل بدافع الاحترام تجاه كبار السن.

يقول Arnab “لقد كنت أقصد الإقلاع عن التدخين لبعض الوقت الآن. ما فعله الإقفال هو وضع الأمور في نصابها بالنسبة له: لحظة انعكاس هادئ في وسط جائحة ، حول مدى أولوية صحته.

وأضاف:”لقد منحني الوقت الكافي للتفكير: إن لم يكن الآن ، فمتى؟ ”

بدأ Arnab التدخين مثل أي مراهق متمرد ، فضولي. “إنك تنجذب دائمًا إلى الأشياء التي يُحظر عليك القيام بها ، كما تعلم؟” حتى مارس (آذار) ، كان Arnab يدخن 10 سيجائر في اليوم. “عليك أن تفهم ، أن الناس من حولي يستهلكون علبتين أو ثلاث في اليوم”.

في بنغالورو ، تحدث الطبيب النفسي الدكتور فينكاتيش بابو ، الذي يعمل في مستشفى فورتيس ، مع أشخاص كانوا يتطلعون إلى الإقلاع عن التدخين أثناء الإغلاق. في الأسبوع الأول ، كانت الأسئلة تدور في الغالب حول التعامل مع أعراض النيكوتين. ثمانية أسابيع متتالية ، أخبره زوجان أنهما أقعلا عن التدخين.

إن سبب توقفك مهم للغاية. إذا كان ذلك فقط بسبب عدم توفر السجائر في هذا الوقت ، أو أن هناك إجبارًا على التواجد في المنزل ، فلن تستمر أبدًا. ولكن إذا كانوا يقصدون الانسحاب قبل ذلك ، ورأوا الإغلاق فرصة ، فإن الاستسلام سيكون أسهل.

وأضاف “عليك أن تتعمّق أكثر لتفهم العوامل التي تسبب لك الضغط. يعتبر التدخين آلية سيئة للتكيف ، لأنه على المدى الطويل ، سيصبح مجرد ضغوط أخرى “.

بدلاً من ذلك ، يقول ، حاول تقدير التغييرات الإيجابية التي أحدثتها. “ركز على السهولة التي تتنفس بها ، كل صباح” ، كما يقول.

يقول Arnab: “سأخبرك بشيء غريب حدث لي”. “في ذلك اليوم ، كنت في محل بقالة ، وكان أحدهم يدخن خارج المبنى. في الواقع ، أزعجتني رائحة السجائر. وأنا مدخن منذ 15 عامًا “.

 

سيجارة واحدة باليوم أخطر مما تتوقع
أظهرت دراسة واسعة النطاق تشير إلى أن سيجارة واحدة في اليوم كفيلة بأن تعرض الشخص لخطر الإصابة بأزمة قلبية يعادل نصف الخطر الناجم عن تدخين علبة من 20 سيجارة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

رسائل من أطفال حول العالم: نطالب بحمايتنا من التدخين (فيديو)

4 خطوات مهمّة للحفاظ على صحّة الرئتين