أخبار الآن | fastcompany

 

عندما نعود الى حياتنا الطبيعية بعد الحجر بسبب فيروس كورونا، فإن البقاء بأمان ومثابرة يبدو أكثر من مجرد ارتداء قناع. وعلى الرغم من أن ارتداء السترات المعدنية المدمرة للميكروبات لا يزال بعيدًا بالنسبة لمعظمنا ، فإن الاستثمار في الأدوات الصغيرة التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في عدم الاتصال بالجراثيم هو خطوة تالية وذكية يمكن تحقيقها.

من أسهل الطرق للبقاء بصحة جيدة هو تطهير ممتلكاتك الأكثر لمسًا بشكل جيد – وبشكل متكرر. “يجب أن نركز على الحفاظ على العناصر التي نتصل بها غالبًا – مقابض الأبواب والحنفيات ولوحات مفاتيح الكمبيوتر والهواتف” ، الدكتور أندرو بافيا ، رئيس قسم الأمراض المعدية للأطفال في جامعة يوتا ، وأوضح في إحدى المقابلات “حقًا ، متى كانت آخر مرة قام فيها معظم الأشخاص بتنظيف هواتفهم؟”

سؤال عظيم. وبما أن مسح هاتفك بمسح مطهر ينتج عنه نتائج غير متناسقة ، فإن العديد من الشركات تستجيب من خلال تصنيع حقائب وأكياس التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية – والتي يمكنها قتل ما يصل إلى 99.9٪ من الكائنات الحية الدقيقة (بما في ذلك الجراثيم والفيروسات) التي تعيش على هاتفك.

على الرغم من وجود عدة أنواع من ضوء الأشعة فوق البنفسجية، فهي عبارة عن ضوء الأشعة فوق البنفسجية قصير الموجة (UV-C) والذي يُعرف باسم ضوء “الأشعة فوق البنفسجية المبيد للجراثيم”. وفقًا للدراسات ، يمتص الحمض النووي للكائنات الدقيقة هذه الأطوال الموجية القصيرة للضوء – التي تتراوح بين 200 نانومتر و 300 نانومتر – بقوة. تمامًا مثل مدى تضرر الأشعة فوق البنفسجية القوية لخلايا الجلد التي تؤدي إلى حروق الشمس ، فإن ضوء الأشعة فوق البنفسجية – يتلف ويقتل الكائنات الحية الدقيقة على المستوى الخلوي – مما يؤدي إلى تدمير الأحماض النووية وتعطيل الحمض النووي للجراثيم.

استخدم العلماء ضوء الأشعة فوق البنفسجية لقتل البكتيريا والفيروسات منذ أن اكتشف نيلز فينسن فعاليته ضد مرض السل (وهو الاكتشاف الذي أكسبه جائزة نوبل عام 1903). في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص – ليس فقط العلماء الحائزين على جوائز – استخدام الضوء لمحاربة الجراثيم. يستخدم كل منتج من هذه المنتجات ضوء UV-C لتعقيم أغراضك المنزلية الأكثر استخدامًا – بما في ذلك هاتفك. كل ما عليك فعله هو وضعها وتشغيلها.
يستخدم مطهر الأشعة فوق البنفسجية Casetify (120 دولارًا) ستة مصابيح LED UV-C خالية من الزئبق داخل غلافه للتعقيم. يمكن لهذه الحقيبة الصغيرة أن تحمل أي طراز من الهواتف الذكية وهي أيضًا كبيرة بما يكفي لتعقيم بطاقات الائتمان والهويات (مثل جواز السفر) وقناع الوجه والمفاتيح بشكل منفصل. تستغرق عملية التعقيم ثلاث دقائق – ولكن بسبب وضع المصابيح الستة الصغيرة ، تحتاج إلى قلب هاتفك وتشغيل عملية التعقيم مرة أخرى للتأكد من نظافة الجانبين.

قامت شركة HoMedics بتجهيز منتجات التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية بمصابيح LED UV-C طويلة الأمد وغير سامة ، وتتميز بأقصر وقت لعملية تعقيم في هذه القائمة ، حيث تستغرق كل دورة تعقيم دقيقة واحدة فقط. يتميز Phone Sanitizer (80 دولارًا) بتصميم منبثق يسمح لك بهدم العلبة عندما لا تكون قيد الاستخدام ، مما يجعلها محمولة للغاية.

 

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!
هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية .

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الأردن.. إصابتان بكورونا وحظرٌ شامل الجمعة المقبل

عمدة موسكو يعلن تخفيف قيود الحظر المفروضة