أخبار الآن | عمّان – الأردن (وكالات)

أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الأربعاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بدء الوباء إلى 720 حالة.

كما أعلنت الحكومة خلال إيجاز صحفي لوزير الصحة “سعد جابر”، ووزيرالاعلام “أمجد العضايلة”، عن حظر شامل يطبق يوم “الجمعة المقبل”، ولمدة 24 ساعة، وذلك في إطار الإجراءات الهادفة لمواجهة انتشار الفيروس الذي أودى حتى الآن، بحياة 9 أشخاص.

وعن الإصابات التي سجلت اليوم، قال وزير الصحة الأردني، إنّ إحداها تعود لسائق شاحنة سجلت في المنطقة الحدودية فيما تعود الإصابة الثانية لطفلة بعمر “عام ونصف العام” تُرافِق ذويها في إحدى المستشفيات.

ووفق الوزير، سجل الأردن الأربعاء 7 حالات شفاء، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 486 حالة، في حين أجرت السلطات الصحية حوالي 3000 فحص مخبري للتحري عن إصابات بالفيروس.

وناشد جابر المواطنين، عدم التشكيك بوجود فيروس كورونا، مؤكداً، أنّ الفيروس موجود “ونعرف تركيبته الجينية وأنواعه في الأردن”.

وبدوره دعا جابر، سكان المملكة إلى عدم تداول الأخبار “غير الدقيقة وغير الصحيحة”، وذلك لانها تسلب التضحيات والإنجازات التي تحققت وجعلت من الإصابات في الأردن اقل مما يسجل في دول العالم، مشدداً، على أن الفيروس “خطير ويفتك بالعالم”.

من جانبه قال العضايلة، إن مجلس الوزراء ناقش اليوم توصية من “لجنة الأوبئة الوطنية” بفتح بعض القطاعات المغلقة، وأن الحكومة ستدرس التوصية وستتخذ قرارات متعلقة بهذا الشأن، كما ناقش، سبل تنشيط السياحة واستعادة السياحة الداخلية.

وأضاف، أن بلاده تعاملت مع أزمة فيروس كورونا وفق خمس مراحل تدريجية ما بين الإغلاق الشامل والفتح الكامل، بالاعتماد على الحالة الوبائية في المملكة ومعايير صحية أخرى.

هذا ويواصل الأردن، إغلاق حدوده أمام حركة المسافرين وتعليق التعليم الأكاديمي، وإغلاق دور العبادة والمقاهي وصالات الترفيه.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

لبنان:21 إصابة جديدة ترفع إجمالي حصيلة كورونا إلى 1161 حالة