أخبار الآن |  theconversation

 

تحدث إلى العديد من أصحاب الكلاب وسيخبرونك أن جروهم الذي كان يتصرف بشكل مثالي بدأ يصبح “صعبًا” في عمر 6 إلى 12 شهرًا تقريبًا. هناك مقالات في جميع أنحاء الإنترنت تنصح أصحاب الكلاب حول كيفية التعامل مع الكلاب في سن المراهقة. ولكن حتى الآن لم يكن هناك دليل موثق علميا على تغيرات السلوك في الكلاب خلال فترة البلوغ.

ولكن دراسة حديثة تؤكد، ما يشتبه فيه كثيرًا من مالكي الكلاب ومحترفي الكلاب منذ فترة طويلة: أن الكلاب تمر بمرحلة من انخفاض الطاعة تجاه أصحابها خلال فترة البلوغ.

تمر جميع الثدييات بفترة من التغيير تعرف باسم المراهقة ، عندما يتطور الطفل إلى بالغ ، سواء بشكل سلوكي أو تناسلي.

المراهقة هي فترة طويلة من التغيير يتم خلالها إعادة تشكيل أجزاء من دماغ الأحداث إلى دماغ بالغ. خلال هذا الوقت ، تتم إعادة تشكيل داراتنا العصبية مدفوعة بالتغيرات الهرمونية الدرامية وتؤثر بشكل مباشر على السلوك. و تشمل التغيرات السلوكية التي تظهر لدى المراهقين من البشر انخفاض القدرة على التحكم في دوافعهم وعواطفهم ، وزيادة التهيج والسلوك المخاطرة. تبدأ فترة تغيير المراهقين في البشر في سن الثامنة إلى التاسعة وتنتهي في منتصف العشرينات من العمر.

تُظهر لنا الأبحاث أن فترة المراهقة هي وقت ضعيف للعلاقات بين الأطفال والآباء ، مع زيادة الصراع النموذجي لهذه المرحلة. هناك أيضًا روابط بين مشاكل سلوك المراهقين ونوعية العلاقة بين الوالدين والطفل. وقد ثبت أن الأطفال الذين لديهم ارتباطات غير آمنة تجاه شخصيات آبائهم يدخلون سن البلوغ مبكرًا ويظهرون صراعًا أكبر مع آبائهم خلال فترة المراهقة.

للعلاقة بين المالك والكلب العديد من أوجه التشابه مع العلاقة بين الوالدين والطفل ، حيث تستند إلى آليات ربط سلوكية وهرمونية مماثلة.

استنادًا إلى ما نعرفه عن التطور العصبي في الثدييات ، وكيف تؤثر المراهقة في الأشخاص على العلاقة بين الوالدين والطفل ، افترض فريقنا أن مراهقة الكلاب (التي تبدأ عادةً بين ستة إلى تسعة أشهر من العمر) يمكن أن تكون وقتًا صعبا لمالك الكلب . من المتوقع أن يؤثر البلوغ بشكل خاص على ديناميكية مالك الكلب بسبب الرغبات المتنافسة للعيش مع أسرهم البشرية والبحث عن والتكاثر مع الكلاب الأخرى.

استطاعت الدراسة أن تُظهر لأول مرة أن الكلاب تظهر سلوك نزاع متزايد ، يتميز بانخفاض في الطاعة ، خلال فترة البلوغ (في حوالي ثمانية أشهر من العمر). الأهم من ذلك ، لا يُنظر إلى هذه الطاعة المخففة إلا في كيفية تصرف الكلب تجاه مقدم الرعاية: لا تزال الكلاب تتصرف بشكل جيد للغرباء في اختبار السلوك ، ولمدربيهم كما تم الإبلاغ عنها عبر الاستبيانات. قد يعمل هذا العصيان المحدد اجتماعيًا لاختبار قوة علاقة الكلاب مع مقدم الرعاية في محاولة لإعادة تأسيس رابطة آمنة.

ولعل أهم شيء يجب ملاحظته لمالكي الكلاب هو أن هذه التغييرات السلوكية كانت مرحلة عابرة. بحلول الوقت الذي كانت فيه الكلاب تبلغ من العمر 12 شهرًا ، عاد سلوكها إلى ما كانت عليه قبل سن البلوغ ، أو في معظم الحالات ، تحسن.

في الكلاب ، كما هو الحال مع الناس ، يبدو أن سلوك المراهقين موجود ، ولكنه لا يدوم. هذا أمر حاسم لأي مالك جديد يجب أن يكون على دراية به ، لأنه للأسف ، المراهقة هي ذروة عمر عندما يتم التخلي عن الكلاب وينتهي بها المطاف في ملاجئ الحيوانات. من المهم للغاية أيضًا ألا يعاقب الملاك كلابهم على العصيان أو يبدأوا في الابتعاد عنها والانفصال عنها في هذا الوقت.

 

كلب يرعى صغار البط بعد فقدهم والدتهم
أثار كلب بريطاني دهشة الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت صوره على الإنترنت وهو يتصرف كأم لـ 9 من صغار البط الأيتام، التي أكل أحد الثعالب أمها الحقيقية.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

نفوق أول كلب أصيب بكورونا في هونغ كونغ

بعد الإشتباه بإصابة كلب بـ”كورونا“.. تقبيل الحيوانات ممنوع في هونغ كونغ