أخبار الآن | هونغ كونغ – livescience

أمرت السلطات في هونغ كونغ، المواطنين بتجنّب تقبيل الحيوانات الأليفة، وذلك بعد الإشتباه بإصابة أحد الكلاب بفيروس “كورونا“. ولفتت مجموعة من الخبراء إلى أن “مستوى العدوى لدى الكلب منخفض، وعلى الأرجح أنها حالة انتقال من البشر إلى الحيوانات”.

وكشفت التقارير أنّ “صاحب الكلب أصيب بكورونا، إلا أنه لم تظهر على الكلب أي أعراض”. ومع هذا، فإنّ السلطات الصحية المعنيّة باشرت إجراءاتها لتحديد ما إذا كان الكلب، قد أصيب فعلاً بالعدوى، أو التقطها من الأسطح الملوثة بالفيروس.

وأشارت منظمة الصحة العالميّة إلى أنه “لا دليل على أن الحيوانات مثل الكلاب أو القطط يمكنها الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد”. كذلك، أوضحت وزارة الزراعة في هونغ كونغ أن “مالكي الحيوانات الأليفة لا يحتاجون للقلق حيال الأمر، ولا يجب عليهم التخلي عن حيواناتهم تحت أي ظرف”، لافتة إلى أن “أصحاب الحيوانات عليهم تبني ممارسات جيدة للنظافة الصحية، من بينها غسل اليدين قبل وبعد التعامل مع الحيوانات وطعامها، فضلاً عن تجنب تقبيلها، والحفاظ على بيئة منزلية نظيفة”.

وأكّدت الوزارة أنه “على المصابين بالمرض منع ملامسة الحيوانات، وحال كان هناك أي تغييرات في الحالة الصحية، يجب التوجه للطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن”.

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا

رصدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الشرطة الألمانية تكشف لغز سرقة مجوهرات دريسدن.. كم بلغ عدد اللصوص؟