أخبار الآن | إيطاليا presstv

 

أزيح الستار عن جدارية عملاقة لتكريم العاملين الطبيين العاملين على خطوط المواجهة لأزمة كورونا في مدينة ميلانو، مركز مقاطعة لومبارديا الإيطالية، الأكثر تضرراً جراء الفيروس.

وتصوّر اللوحة الجدارية ممرضة تضع قفازين وغطاء رأس، فيما يكشف قناع خفضته إلى مستوى ذقنها عن ابتسامة كبيرة. وإلى جانب وجهها كتبت رسالة “شكراً” بأحرف كبيرة.

واستغرق إنجاز هذه اللوحة 8 أيام، وتحتل جداراً علوياً لمستشفى سان لوكا أوكزولوجيكو، المطل على شارع مزدحم في ميلانو، وهو خال حالياً، لكن عادة ما يكون مزدحما بالسيارات.

 

وقال لابو فاتاي، وهو الفنان الذي أنجز هذه الجدارية بشكل مجاني: “كانت الفكرة رسم جدارية تبقى لسنوات، وتكون بمثابة تذكار للأشخاص الذين يمرون أمامها. ولهذا السبب أطلقت عليها عنوان (كي لا ننسى)”.

وأضاف لابو فاتاي: “تبتسم الممرضة رغم علامات الإجهاد التي تركها القناع على وجهها. إنها رمز للأمل وللروح الإيجابية رغم كل الصعاب”.

وتابع: “بعد التفكير ملياً، قررت العمل على هذا المشروع مجاناً، لأقدم تحية لجميع العاملين الصحيين الذين عملوا بجد خلال هذه الأزمة”.

 

أسواق القات في صنعاء تتحدى كورونا
على الرغم من اغلاق معظم أسواق العالم أبوابها وتقييد حركة الناس لوقف تفشي فيروس كورونا ، الا ان حال سوق القات في العاصمة اليمنية صنعاء لم يختلف، حيث يكتظ كعادته باليمنيين الآتين للتزود بهذه النبتة المخدرة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الفلبين تعلق استقبال الرحلات الجوية للركاب لمدة أسبوع

السعودية تسجل 1552 إصابة جديدة بكورونا