أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية ibtimes

 

في وقت سابق من شهر أبريل (نيسان) أصيب واحد من نمور الملايو في حديقة حيوان برونكس بفيروس كورونا. أعلن المسؤولون يوم الأربعاء (22 أبريل) أن المزيد من النمور أصيبوا باللفيروس التاجي الجديد.

في بيان ، أعلنت جمعية حماية الحياة البرية (WCS) أنه الى جانب نمر الملايو ، التي تحمل اسم نادية والبالغة من العمر 4 سنوات ، هناك سبعة نمور أخرى أثبتت أنها إيجابية لـ COVID-19. على وجه التحديد ، ثبت أن ثلاثة نمور وثلاثة أسود أفريقية ، مصابين بالسعال ، إيجابية لفيروس التاجي ، إلى جانب نمر واحد لم يصاب بالسعال.

وقالت WCS: “لقد أجرينا إختبار للنمور والأسود وسنتأكد من أن أي معرفة نكتسبها حول COVID-19 ستسهم في استمرار فهم العالم لفيروس كورونا الجديد”.

جميع النمور التي أصيبت بالفيروس الآن في حالة جيدة وتتصرف بشكل طبيعي. وبحسب ما ورد انخفض السعال الذي يعانون منه إلى حد كبير.

تم إغلاق حديقة حيوان برونكس مؤقتًا بسبب فيروس كورونا منذ 16 مارس (آذار) ، وبدأت الأعراض تظهر على النمور في 27 مارس (آذار).

وقالت WCS: “يعتقد أن الفيروس تم نقله لأول مرة إلى الناس في سوق للحياة البرية في ووهان ، الصين”. “لا يوجد دليل على أن الحيوانات تلعب دورًا في نقل COVID-19 إلى أشخاص بخلاف الحدث الأولي في سوق ووهان، ولا يوجد دليل على إصابة أي شخص بـ COVID-19 في الولايات المتحدة بسبب الحيوانات ، بما في ذلك عن طريق كلاب أو قطط. ”

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قطاع غزة يتلقى مساعدات و معدات طبية لمواجهة كورونا

الفلسطينيون محرومون من بهجة رمضان بسبب كوفيد19