أخبار الآن | بريطانيا sheffield

 

تقوم مجموعة من المهندسين من جامعة شيفيلد البريطانية بمبادرة، تحمل اسم “أي فورج”، لاستخدام تقنيات الطباعة المجسمة لصناعة الأقنعة في إطار الإستجابة للدعوة إلى المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
ويقوم فريق الباحثين بصناعة أقنعة للأطباء في المستشفيات والمراكز العلاجية، وذلك بهدف حمايتهم من مخاطر انتقال العدوى إليهم.

وقال الباحث بيت مالون، المسؤول عن الميادرة: “يحتاج الأطباء والممرضون وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية في مختلف أنحاء البلاد إلى وسائل وقاية شخصية. ويشعر كثير منهم بالقلق بشأن تعذر الحصول على هذه الوسائل، وهم يتعرضون للعدوى في نهاية المطاف”.
وأضاف: “كنت أرى أن بإمكاننا القيام بعمل ما لمساعدتهم بفضل الإمكانات الرائعة لدينا في جامعة شيفيلد، وقد استطاع فريق العمل استكمال عملية التصنيع بالكامل لأقنعة الوجه”.

 

 

ويضم الفريق خبراء في جميع مراحل عملية التصنيع، وبينها مجالا الطباعة المجسمة والوقاية الصحية وغيرها.
وطور الفريق منظومة للتصنيع تسمح له بالحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتأكد من نظافة جميع مكونات عملية التصنيع قبل بدء طباعة الأقنعة، وأن الأقنعة التي يتم طباعتها تكون معقمة وجاهزة للاستخدام قبل الشروع في شحنها.

 

لمواجهة كورونا.. عراقيون يطورون أقنعة بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية
طوّر متطوعون في مدينة البصرة بجنوب العراق أقنعة للوجه بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتقديمها مجانا للكوادر الطبية بهدف تغطية النقص في مواد الحماية ببلدهم الذي يواجه تفشيا في فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كمامات شفافة.. وسيلة ”ضعاف السمع“ للتواصل في ظل فيروس كورونا (صور)

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا في محل البقالة؟