أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnbc

مع وجود معظم الأمريكيين الذين يعيشون في الحجر المنزلي أثناء تفشي وباء الفيروس التاجي ، تعد الرحلات إلى متجر البقالة أحد الأسباب القليلة التي تجعل الناس يغامرون بالمغادرة من المنزل. ومع ذلك ، مع استمرار انتشار الفيروس ، قد يتساءل الكثيرون كيف يمكنهم حماية أنفسهم بشكل أفضل من الإصابة بالمرض إذا كانوا بحاجة إلى التسوق.

وفقًا لممرضة كارين هوفمان ، والرئيسة السابقة لجمعية المحترفين في مكافحة العدوى وعلم الأوبئة ، يجب على المستهلكين أولاً تقييم مستوى المخاطر الخاصة بهم للإصابة بالفيروس قبل اتخاذ قرار بزيارة متجر بقالة.

وفقا لهوفمان ، فإن أولئك الذين يعانون من نقص المناعة بشكل كبير، أو يعانون من السرطان، أو يتعاطون أدوية معينة أو تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، يجب عليهم التفكير في خيارات أخرى مثل الشراء عبر الإنترنت أو تكليف شخص آخر للشراء لهم.

قبل زيارة المتجر، يجب أن يكون لدى المتسوقين أيضًا خطة لما سيشترونه وتحديد أولويات ما يحتاجونه.

قالت هوفمان: “يجب أن يحاول الناس التفكير فيما يتعلق بشراء ما لا يقل عن الحاجات للأسبوعين القادمين حتى يتمكنوا من تقليل عدد المرات الذين يخروجون فيها إلى متجر البقالة”.

ولا ينبغي اصطحاب الأطفال في رحلات التسوق ويجب أن يظلوا في المنزل.

وقالت هوفمان “لا نوصي بإحضار الأطفال لأنهم سوف يلمسون كل شيء ويزيد من خطر التعرض لهم ، وفي نهاية المطاف لمقدمي الرعاية لهم”.

من أجل حماية أنفسهم بشكل أفضل من COVID-19 أثناء وجودهم في متجر البقالة ، يجب على المتسوقين أولاً فهم كيفية انتشار الفيروس ، وفقًا لفنسنت راكانيلو ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة والمناعة في جامعة كولومبيا.

وقال راكانيلو عن الفيروس التاجي “ينتقل عن طريق قطرات الجهاز التنفسي والاتصال.” “عندما تتحدث أو تسعل أو تعطس ، تقوم برش قطرات صغيرة جدًا من الجهاز التنفسي.”

وقال إن الناس يمكن أن يصابوا بالعدوى عندما توضع هذه القطرات في الجهاز التنفسي العلوي أو عندما يتعامل شخص ما مع شيء ملوث بالفيروس ثم يواصل لمس فمه أو أنفه أو عينيه.

من أجل تجنب التنفس في القطرات ، ينصح كل من هوفمان و راكانيلو المتسوقين بممارسة التباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافات ستة أقدام بعيدًا عن الآخرين. وأضاف هوفمان أنه عند التعامل مع الآخرين ، يمكن للمتسوقين إدارة رؤوسهم وعدم مواجهة الشخص الآخر مباشرة.

وفي حين كان هناك جدل حول فائدة الأقنعة ، قالت هوفمان أن فائدة ارتداء الأقنعة تختلف بناءً على جودتها.

وأضافت: “لا تريد أن تعتمد بشكل مفرط على قناع رطب وقد يجمع بالفعل مسببات الأمراض”.

وتابعت هوفمان: “يجب دائمًا وضع الأقنعة وخلعها بأيدي نظيفة من أجل منع التلوث المتبادل”.

بالنسبة للقفازات ، يمكن أن تضر أكثر مما تنفع ، وفقا لهوفمان.

قالت هوفمان: “يمكنك التفكير في ارتداء القفازات، ولكن ما لم تكن لديك خبرة فعلاً في ارتداء القفازات وإزالتها ، فقد تلوث يديك أكثر وبالتالي تحصل على إحساس زائف بالأمان”.

خلال الذهاب الى محل البقالة ، يجب على المتسوقين التفكير في ما يلمسونه في المتجر، نصحت هوفمان بمسح مقبض عربة التسوق قبل حملها.

 

كيف هزمت مسنة عمرها 95 عاماً فيروس كورونا؟ اسمعوا كلام الجدة
عندما أصيبت السويسرية “جيرترود فاتون” بفيروس كورونا، لم يتوقع أحد من عائلها أنه بعد مضي نحو أسبوع داخل العناية المركزة، أن تتعافى من الفيروس وتعود إلى بيتها مرة أخرى.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

البريطانيون يترقبون اليوم إطلالة تلفزيونية للملكة إليزابيث.. والسبب ”كورونا“

السيسي يأمر بالإسراع في اتخاذ إجراءات الحماية من كورونا لـ”معهد الأورام”