أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

 

قامت طالبة أمريكية ووالدتها لصناعة أقنعة شفافة من عند منطقة الفم بهدف مساعدة الصم وضعاف السمع على التواصل مع بعضهم البعض في ظل انتشار فيروس كورونا.

وترسل آشلي لورنس (21 عاماً) من ولاية كنتاكي الأمريكية، مع والدتها هذه الأقنعة الواقية الفريدة من نوعها إلى مختلف مدن الولايات المتحدة؛ لمساعدة مجتمع الصم وضعاف السمع المحتاجين لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وبفضل هذه الأقنعة الخاصة، لن يتمكن الصم من الاستمرار في التواصل مع بعضهم البعض بسهولة أكبر فقط، بل سيكون بإمكانهم أيضاً كسر الحواجز التي تعوق التفاعل مع أولئك الذين لا يعرفون لغة الإشارة.

 

 

وقالت لورنس: “هناك أنواع من تلك الكمامات موجودة بالفعل وهي مصنوعة من القماش المستخدم في الأقنعة الجراحية ولها قطعة من الورق الشفاف، ولكن أصبح من الصعب العثور عليها اليوم”.
وأضافت: “قمت بتعديل نموذج القناع المعتاد ليصبح مخصصاً لأولئك الذين يقرأون الشفاه أو الذين يعتمدون أثناء التواصل على تعبيرات الوجه لفهم المعاني والإشارات”.

وأطلقت لورنس حملة لجمع التبرعات على موقع “GoFundMe” لتمويل مشروعها الخيري، وجمعت منها أكثر من 3 آلاف دولار في الفترة من 31 مارس/آذار إلى 2 أبريل/نيسان.

كما أكدت أن أي أموال متبقية بعد انتهاء انتشار الفيروس سيتم التبرع بها إلى منظمة غير ربحية تساعد أسر الأطفال الصم أو الذين يعانون من ضعف في السمع.

 

بالفيديو.. البرازيل توسع أكبر مقبرة في البلاد بسبب فيروس كورونا
كشفت تقارير صحيفة برازيلية عن مشروع توسعي جديد لزيادة عدد القبور بنسبة 30 %، استعدادا للأسوأ في ظل تصاعد مخيف لعدد وفيات وإصابات فيروس كورونا المستجد .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لليوم الثالث ألمانيا تسجل تراجعا بأعداد الاصابات بفيروس كورونا

مصر.. تصنيع أول جهاز للتنفس الصناعي من مكونات محلية