أخبار الآن |  businessinsider

 

اجتاحت فيروس كورونا المستجد العالم ، حيث أصابت أكثر من 169000 شخص وأدت إلى وفاة ما لا يقل عن 6500 شخص. مع تزايد القلق بشأن الفيروس التاجي ، غرقت صناعة السفن السياحية في حالة من الفوضى.

تطبق البلدان تدابير تقييدية للحد من انتشار الفيروس الجديد ، تاركة العديد من سفن الرحلات البحرية عالقة في البحر. وقد تركت ثلاث من هذه السفن في طي النسيان مع وجود حالات مؤكدة من الإصابة بالفيروس التاجي على متنها.

تم حرمان بعض سفن الرحلات البحرية من الوصول الى الموانئ بسبب مخاوف من فيروس كورونا، بينما رست سفن أخرى مع ركاب في الحجر الصحي.

إليكم بعض السفن السياحية المعروفة التي تقطعت بها السبل في البحر:

سفينة MS Braemar في جزر البهاما
تقطعت السبل بسفينة MS Braemar لفترة وجيزة 25 ميلاً جنوب غرب فريبورت ، وهي منطقة في جزر البهاما ، بعد رفض دخولها في عدة موانئ في منطقة البحر الكاريبي.
على الرغم من أن سفينة الرحلات البحرية تقطعت بها السبل في جزر البهاما ، فإن سفينة شحن سلمتها إمدادات من الغذاء والأدوية.
وفقا لفريد. أظهرت نتائج اختبار Olsen Cruise Lines ، الشركة البريطانية التي تمتلك MS Braemar ، وأربعة ركاب وطاقم واحد ، اختبارًا إيجابيًا لـ COVID-19 على متن MS Braemar ، بما في ذلك طبيب. بالإضافة إلى أولئك الذين تأكدت إصابتهم بفيروسات التاجية ، تم عزل 22 ضيفًا و 21 من أفراد الطاقم بعد ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.
وأعلن أولسن هذا الصباح أن الرحلة كانت تبحر إلى كوبا، حيث سيتم “إعادة الضيوف إلى المملكة المتحدة جواً” ، بحسب بيان للشركة. بمجرد عودة جميع سفن الرحلات البحرية إلى الوطن ، سيتم تعليق جميع عملياتها البحرية حتى 23 مايو (أيار).

The Silver Shadow يحتجز الركاب في عزلة بينما يرسو في البرازيل
بعد اختبار وجود شخصين على متن Silver Shadow مصابين بفيروس COVID-19 ، تم وضع سفينة الرحلات البحرية في عزلة في ميناء في شمال شرق البرازيل.
أحد الركاب الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس الجديد كان كنديًا عمره 78 عامًا. بعد عرض مشاكل الجهاز التنفسي ، تم نقل الرجل إلى عيادة خاصة على الأرض للعلاج.
وقالت الوكالة في بيان إن أمانة الصحة في ولاية بيرنامبوكو البرازيلية قررت يوم الخميس إبقاء السفينة – مع ركابها البالغ عددهم 318 و 291 من أفراد الطاقم – في عزلة في العاصمة ريسيفي.
بعد أنباء عن حالة محتملة على متن الطائرة ، قررت أمانة الصحة في ولاية بيرنامبوكو البرازيلية إبقاء السفينة في عزلة في ريسيفي ، البرازيل. تم عزل 609 ركاب من سفينة سياحية ، بما في ذلك مع 318 راكبًا و 291 من أفراد الطاقم ، منذ يوم الخميس.

يبقى Silver Explorer راسياً في تشيلي بعد أن كان اختبار الركاب إيجابيًا
كان Silver Explorer في الحجر الصحي قبالة ميناء كاسترو بعد أن تعاقد مواطن بريطاني على متن السفينة COIVD-19.
وذكرت صحيفة ستريتس تايمز أن الرجل البالغ من العمر 85 عامًا بدأ يظهر أعراضًا مرتبطة بالفيروس الجديد عندما نزل من Silver Explorer في ميناء كاليتا تورتل الجنوبي. تم نقل البريطاني المجهول الهوية إلى مستشفى في كويهايك ، تشيلي ، حيث كان اختباره إيجابيًا لـ COVID-19.
أعلن وزير الصحة التشيلي خايمي ماناليتش أن Silver Explorer ، على متنه 111 راكبا و 120 من أفراد الطاقم. وادعى أيضا أن الراكب في “حالة جيدة” على الرغم من إصابته بالفيروس.
وقال ماناليتش “السفينة في الحجر الصحي قبالة ميناء كاسترو. المواطن البريطاني في حالة جيدة لكن نتائج اختباراته كانت إيجابية بالنسبة للفيروس التاجي.”

الباخرة السياحية Golden Princess
تم منع الركاب على متن الباخرة السياحية Golden Princess من النزول من السفينة بعد أن أظهر ثلاثة أشخاص أعراضًا مرتبطة بالفيروس التاجي يوم الأحد. وقد قام طبيب السفينة بفحص الركاب الثلاثة ، حيث تم علاج أحدهم على أنه حالة مشتبه بها من فيروسات التاجية.
أعلن آشلي بلومفيلد ، المدير العام للصحة في نيوزيلندا ، يوم الأحد: “لا يُسمح للجميع على متن السفينة بالخروج من السفينة حتى يتم الإعلان عن النتائج”.
أبقت السفينة 2600 راكب و 1100 من أفراد الطاقم على متن القارب منذ وصولها إلى ميناء أكاروا في نيوزيلندا منذ يوم الأحد.

 

10 أسئلة يجب ان تعرف اجاباتها عن فيروس كورونا
أكد رئيس قسم العناية المركّزة وأمراض الرئة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان الدكتور محمود حسون ان الحرارة ليست صفة وحيدة لتشخيص فيروس كورونا، فهناك أشخاص يعانون من احتقان في الأنف وسعال خفيف، وليس بالضرورة أن تكون لديهم حرارة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمنع انتشار فيروس كورونا.. الدول الاوروبية تغلق حدودها

شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعمل معاً لمكافحة المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا