أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailynewslatimes

ما زالت آثار حادثة وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت بارزة، وتحديداً بشأن طائرته التي تحطّمت وأودت بحياته مع ابنته جيجي وآخرين.

ومؤخراً، كشفت تقارير صحفية أنّ “قائد مروحية براينت، آرار زوبايان، تعرض للتوبيخ منذ 5 سنوات بسبب تحليقه دون إذن في المجال الجوي بالقرب من مطار لوس أنجلوس الدولي، أثناء فترة عدم وضوح الرؤية، وقد حصل ذلك تحديداً في 11 مايو/أيار 2015”.

وذكرت التقارير أن “زوبايان كان متعاقداً مع نفس شركة تأجير الطائرات التي تتبعها مروحية نجم كرة السلة الراحل كوبي براينت”. وقبل أسبوعين، كشف مسؤولون أن “الشركة التي تتبعها مروحية براينت، لم تُرخص لها الطيران في ظروف ضبابية، ويقتصر تشغيل مروحية آيلاند إكسبرس هليكوبترز، خلال الظروف التي يكون فيها الطيار قادراً على الرؤية بوضوح أثناء التحليق”.

وأوضحت التقارير أنّ “زوبايان حصل على شهادة فيدرالية لقيادة الطائرة بالاعتماد فقط على أدوات قمرة القيادة، إلا أن هناك احتمال أن يكون لديه خبرة قليلة في القيام بذلك، بحسب الخبراء”.

 

 

وقفات لتأبين أسطورة كرة السلة كوبي براينت

بعد الاعلان عن وفاة أسطورة كرة السلة كوبي براينت، شارك العديد من الأشخاص في وقفاتٍ لتأبينِ أيقونة الرياضة الأمريكية وتخليد ذكراه عبر استعراضِ لمحات من مسيرته الرياضية وحتى الإنسانية، نستعرض في هذا الفيديو أولى تلك الوقفات ومشاركة المشيعين في جنازتِه.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويهدي برشلونة صدارة الليغا