أخبار الآن |  cnn

 

تحتل الولايات المتحدة مرتبة أقل من 38 دولة أخرى فيما يتعلق بقياس رفاهية الأطفال وصحتهم وتعليمهم وتغذيتهم، وكل بلد في العالم لديه مستويات من انبعاثات الكربون الزائدة التي ستمنع الأجيال الشابة من مستقبل صحي ومستدام.

صنف التقرير، الذي أجراه لجنة من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ولانسيت، 180 دولة على أساس “مؤشر ازدهار الأطفال” وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة 39.

تم تصنيف البلدان أيضًا وفقًا لمستويات انبعاثات الكربون الزائدة ، وعلى وجه التحديد ألقى الباحثون نظرة فاحصة على المستويات المقدرة لعام 2030. وبناءً على تلك البيانات ، احتلت الولايات المتحدة المرتبة رقم 173 من حيث الاستدامة ، وفقًا للتقرير.

تم اختيار عام 2030 باعتباره العتبة لأنه في عام 2015 تبنت الحكومات في جميع أنحاء العالم “أهداف التنمية المستدامة” التي أنشأتها الأمم المتحدة لإدخال تحسينات على الناس والكوكب بحلول عام 2030.

وقال الدكتور ستيفان بيترسون ، رئيس قسم الصحة في اليونيسف والمؤلف المستقل للتقرير: “لا توجد دولة في المكان الصحيح الذي يجعل الأطفال يزدهرون بشكل كافٍ اليوم وفي المستقبل”.

احتلت النرويج وكوريا الجنوبية وهولندا المرتبة الأولى بين الثلاثة على التوالي من حيث “ازدهار” الطفل الحالي ، لكن تلك البلدان احتلت المرتبة 156 و 166 و 160 على التوالي في مؤشر الاستدامة العالمي الذي قاس انبعاثات الكربون ، وفقًا للتقرير.
كان لدى بعض البلدان مستويات انبعاثات كربونية زائدة ، لكنها لا تزال مرتفعة ، لكن تلك البلدان لم تحتل مرتبة جيدة في “مؤشر ازدهار الأطفال” في التقرير.
على سبيل المثال ، احتلت بوروندي وتشاد والصومال المرتبة الأولى والثانية والثالثة في تصنيفات الاستدامة ولكن في المرتبة 156 و 179 و 178 على التوالي في التصنيف “المزدهر”.
وقال بيترسون:”كنت آمل وأفكر أنه على الأقل في بعض البلدان في مكان ما يجب أن تفعل الشيء الصحيح للأطفال الآن والشيء الصحيح للأطفال في المستقبل – لكنني لم أر أي بلد في هذا المكان المثالي وهذا فاجأني للغاية”.

وقال بيترسون إن “مؤشر ازدهار الأطفال” تم تطويره خصيصًا للتقرير الجديد.
استند هذا المؤشر إلى مجموعة من البيانات الخاصة بكل بلد على حدة بشأن عدة عوامل لقياس ازدهار الأطفال ، بما في ذلك معدلات بقاء الأطفال وسنوات الدراسة ومعدلات ولادة المراهقين ووفيات الأمهات وانتشار العنف والنمو والتغذية ، من بين عوامل أخرى.
وقال بيترسون “نظرنا في مدى قدرة الأطفال على تحقيق إمكاناتهم”. “إنها تتعلق بالمعرفة والنمو والذهاب إلى المدرسة والتعلم ، وكذلك الحماية من العنف. حاولنا أن ننظر بشكل كلي”.
جاءت معظم البيانات المستخدمة من الأبحاث السابقة ، بما في ذلك بعض موارد اليونيسف.
بشكل عام ، وجد التقرير أن أفضل 10 تصنيفات على مؤشر ازدهار الأطفال كانت دول:
النرويج ، في المرتبة الأولى
كوريا الجنوبية
هولندا
فرنسا
أيرلندا
الدنمارك
اليابان
بلجيكا
أيسلندا
المملكة المتحدة
تحتل الولايات المتحدة المرتبة رقم 39. أما التصنيفات الـ 10 الأدنى على مؤشر ازدهار الطفل ، وفقا للتقرير هي:
جمهورية أفريقيا الوسطى ، في المرتبة الأخيرة في المرتبة رقم 180
تشاد
الصومال
النيجر
مالي
غينيا
نيجيريا
جنوب السودان
سيرا ليون
أفغانستان
عندما يتعلق الأمر بقياسات الاستدامة ، وجد التقرير أن أفضل 10 تصنيفات كانت دول:
بوروندي ، في المرتبة الأولى عموما
تشاد
الصومال
جمهورية الكونغو الديموقراطية
جمهورية افريقيا الوسطى
مالاوي
رواندا
مالي
النيجر
مدغشقر
الترتيب 10 الأدنى على الاستدامة كان:
قطر ، في المرتبة الأخيرة
ترينداد وتوباغو
الكويت
الإمارات العربية المتحدة
البحرين
المملكة العربية السعودية
أستراليا
الولايات المتحدة الأمريكية
كازاخستان
لوكسمبورغ
ولتحسين النتائج بين الأطفال ، يدعو التقرير البلدان إلى وقف انبعاثات الكربون المفرطة ؛ تشديد اللوائح المتعلقة بالتسويق التجاري للمواد غير المرغوب فيها والكحول وغيرها من المنتجات الضارة ؛ إدخال سياسات جديدة لحماية صحة الأطفال وتغذيتهم وحقوقهم ؛ ودمج أصوات الأطفال في القرارات السياسية ، من بين توصيات أخرى.

 

الامارات الاولى عربيا بتحقيق الرفاهية لمواطنيها
كشف تقرير لمركز غالوب أبوظبي أن الامارات تحتل المركز عربيا وخليجيا في مستوى رفاهية مواطنيها

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تقرير: نيجيريا لا تزال خطرة على الأطفال

حريق يودي بحياة 15 طفلاً داخل دار للأيتام في هايتي