أخبار الآن | نيجيريا guardian

 

ذكر تقرير جديد صادر عن منظمة إنقاذ الطفولة ، وهي منظمة دولية لحقوق الطفل ، أن نيجيريا من بين أسوأ عشر دول يعيش فيها الأطفال.
بقي ترتيب البلاد كما كان في عام 2017 مع أفغانستان واليمن وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وسوريا والعراق ومالي والصومال.

وفقًا للتقرير الذي وقعه رئيس الحملة من أجل غرب ووسط إفريقيا في منظمة إنقاذ الطفولة ، فيشنا شاه ، نشأت الأجيال المتعاقبة من الأطفال في جميع أنحاء القارة وهم لا يعرفون شيئًا سوى الصراع.

وقال: “لقد أدت الطبيعة الطويلة الأمد للصراعات إلى تغيير المخاطر التي يواجهها الأطفال وتأثيرها على نطاق واسع”.

بالنسبة لتقرير “أوقفوا الحرب على الأطفال” ، يعيش ما لا يقل عن 170 مليون طفل في نيجيريا ودول أفريقية أخرى في مناطق الصراع في القارة ، وهو أعلى رقم مطلق لأي منطقة في العالم.

وأضاف التقرير أن الرقم يعادل واحدًا من بين كل أربعة أطفال أفريقيين ، في حين أن الأطفال في الصراع هم الأكثر عرضة لخطر العنف.

وتابع: “لا علاقة للأطفال بأسباب النزاعات المسلحة ، ومع ذلك هم الأكثر تضرراً من ذلك ، الذين يتعرضون للجوع والمرض ، والنازحين ، والتعذيب ، والقتل ، والإيذاء الجنسي ، والحرمان من التعليم ، والاتجار بهم ، وفصلهم عن الآباء والأمهات ، تم تجنيدهم كجنود أطفال.

“متى ستنتهي معاناة الأطفال؟ يجب أن يفهم القادة أنه إذا لم نسمع اليوم ، فلن نتمكن من التحدث غدًا.

“في أوقات الأزمات ، رأينا أن الأطفال أكثر عرضة للزواج لأن الأسر تتحول إليهم كآلية للبقاء على قيد الحياة. وقالت إن هؤلاء الفتيات الصغيرات يجبرن على الزواج، والكثير منهن يجب أن يتركن نظام التعليم ويحتجزن في أسلوب حياة يكون فيه لهن قدرة محدودة على اتخاذ القرار والتنقل.

وأكد شاه كذلك أن البيانات أظهرت أن 90 في المائة من الولادات للفتيات المراهقات تحدث في إطار زواج الأطفال وفي حالات الصراع ، لأن الفتيات غالباً ما يكون لديهن فرص محدودة لتجنب الحمل غير المرغوب فيه ، وعدم كفاية فرص الحصول على الخدمات الأساسية مثل الرعاية السابقة للولادة.

وقال “يجب القيام بالمزيد لحماية الفتيات بشكل عاجل من الزواج المبكر – وهذا يعني زيادة الاستثمار في البرامج وزيادة البيانات لفهم واقع الوضع بشكل أفضل”.

وأضاف “لقد حان الوقت لقادة العالم أن يلعبوا دورهم كاملاً كحماة للأطفال والأجيال القادمة من خلال وضع سياسات وممارسات تحقق المصلحة الفضلى للأطفال أولاً”.

 

رئيس نيجيريا: مقاتلو بوكو حرام يستسلمون طوعا
أعلن الرئيس النيجيري محمد بخاري، أن مقاتلي جماعة “بوكو حرام” الإرهابية يستسلمون طوعاً، مشيراً إلى أن منطقة أقصى شمال شرق البلاد تدخل “مرحلة استقرار ما بعد النزاع”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نيجيريا.. نساء تتلقى تدريبات في الملاكمة لمواجهة العنف الجنسي

واشنطن تدرج دولا لقائمة حظر دخول الولايات المتحدة