قبل 27 عاماً.. مسلسل كرتوني يتنبأ بفيروس ”كورونا“ (فيديو)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي حلقة قديمة من المسلسل تعود إلى العام 1993، وقد ربطوا بينها وبين تفشي الفيروس الخطير الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "وباء عالمياً".

منوعات

(Photo by Betsy Joles/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – mirror

كشفت العديد من التقارير أنّ مسلسل “ذا سيمبسونز” تنبأ بإنتشار فيروس “كورونا” قبل 27 عاماً.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي حلقة قديمة من المسلسل تعود إلى العام 1993، وقد ربطوا بينها وبين تفشي الفيروس الخطير الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية “وباء عالمياً”.

https://twitter.com/SquanchyBTC/status/1221537688781762563

وكان نجوم المسلسل في ذلك الوقت يتحدثون عن تفشي فيروس اسمه ” أوسكا فلو” في بلدة أمريكية، بعد أن قدم إليها من اليابان. ولذلك، أصرّ محبو المسلسل على ربط الامرين ببعضهما البعض، علماً أن حلقة المسلسل تحدثت عن اليابان ولم تتحدث عن الصين الذي إنطلق منه “كورونا”. 

وبحسب مقطع الحلقة، فإن موظفاً في مصنع ياباني يظهر وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة. وهناك، يصاب الكثيرون بالمرض عندما يقومون بفتح تلك البضائع. 

https://youtu.be/hqCVB0tOSVQ

تجدر الإشارة إلى أن المسلسل نفسه تنبأ بالعديد من الأحداث، مثل فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وهجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

هل هرب فيروس كورونا القاتل من مختبر بيولوجي صيني؟

للوهلة الأولى.. قد يبدو الأمر محض مصادقة، لكن باستقصاء بسيط، تظهر عدة علامات استفهام، فعندما يكون الفيروس القاتل الذي أثار استنفاراً عالمياً في أيام معدودة، وأصاب أكثر من 2000 شخص، 56 منهم فارقوا الحياة، انتشر من نفس المدينة التي يقع فيها مختبر بيولوجي معني بدراسة أخطر الفيروسات ومسببات الأمراض في العالم بما في ذلك الإيبولا والسارس، فلا بد من أن تكون السلطات الصينية محط شبهة واتهام.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فنلندا.. تسجيل نوع جديد من الشفق القطبي (فيديو)