أخبار الآن | الإمارات – thenational

طمأنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، أنّه “لم يتم الإبلاغ عن أي حالات لفيروس كورونا في العاصمة الإماراتيّة، وبالتالي لا توجد أيّة إصابة في المدارس”.

وكانت الدائرة أرسلت رسالة إلى أولياء الأمور، أكّدت فيها أن أبوظبي لا تتضمن أي إصابة بالفيروس، داعية الاهالي إبقاء أطفالهم في المنزل وطلب مساعدة طبيّة، في حال ظهور علامات تحذيرية لديهم قد تكون مرتبطة بالمرض.

وجاء في نص الرسالة: “كتدبير احترازي، ننصحك باستشارة الطبيب إذا كان طفلك تظهر عليه أعراض الحمى أو الأنفلونزا أو أمراض الجهاز التنفسي، وإبقائه في المنزل حتى يكون في حالة جيدة”.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تشخيص “حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية”.

ولفتت الوزارة في بيان إلى أن “الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية”، مؤكدة أنها “بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة، قد اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق”.

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟

يوما بعد يوم يزيد فزع العالم من فيروس كورونا ،الإصابات في ارتفاع والوفيات أيضا الإستنفار عالمي،فرقعة هذا المرض المستجد تتسع بشكل سريع ،لم تصل بعد منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء عالمي لكن اختراقه للحدود الصينية بهذه السرعة فعلا مخيف.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

استراليا تمنع غير المقيمين القادمين من الصين من دخول أراضيها