أخبار الآن | نيكاراجوا bangkokpost

 

تُعد نيكاراجوا أكبر مصدر للسيجار في العالم لعام عام 2018، حيث ينتشر في مدينة إستيلي نحو 50 مصنعاً صغيراً وكبيراً للسيجار، وبذلك تتقدم البلاد على جمهورية الدومينيكان مع صادرات فاقت قيمتها 255 مليون دولار.

وتعتمد هذه المصانع بشكل أساسي على الروح العائلية، اذ أن معظمها تتغنى بوالد أو جد مؤسس لها.

وتشمل قيم التضامن العائلي العاملين في المؤسسة أيضاً، الذين ينبغي المحافظة على ولائهم، وغالباً ما يشدد أصحاب المصانع على أنهم يهتمون جداً بالعاملين لديهم.

وقال خورخي بادرون، خلال مهرجان السيجار في نيكارجوا، الذي أقيم خلال الفترة من 21 يناير/كانون الثاني إلى 25 منه: “إنها مؤسسة عائلية.. أنا أديرها رسمياً، لكننا أشقاء وأبناء عم نتولى المسؤوليات عند مستويات مختلفة”.

وأضاف: “نعمل في هذه المؤسسة منذ كنا أطفالاً، وقد سهل ذلك كثيرا من الأمور لضمان الاستمرارية بعد وفاة والدي في ديسمبر/كانون الأول 2017”.

وفي مصنع “ماي فاذر سيجارز” (سيجار والدي)، تقول جاني جارسيا: “نحن عائلة ولا مناصب في الشركة”.

ويتقاضى آلاف العاملين في هذه المصانع من 315 إلى 350 دولاراً في الشهر، مع بدل نقل ودور حضانة ومدارس للأطفال، فضلاً عن مقاصف للطعام، وحتى عيادات طبية.

 

النمسا لن تفرض الحظر على التدخين في البلاد
تخطت النمسا قانون الحظر على التدخين الذي كان من المقرر أن تفرضه بكافة أنحاء البلاد في مايو القادم بموجب القانون الذي أصدرته في عام 2015 ، بيد ان حكومتها الجديدة للمحافظين وحزب الحرية اليمينى ألغت تلك الخطط.وكان رئيس حزب الحرية النمساوي هاينز-كريستيان ستراتش، الذي كان هو نفسه مدخنا بالأصل، قال للبرلمان الشهر الماضي ان هذه الخطوة تتعلق بحرية الاختيار لدى المواطنين .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مبيعات السيجار الكوبي تسجل ارتفاعا ملحوظا في ظل ركود تشهده سوق السلع الفاخرة

سيجار كوبا على شفاه الأثرياء