أخبار الآن | فرنسا – leparisien

أغلقت شركة “أمازون” حساب شاب فرنسي يدعى تيبو تاردييه، وذلك بسبب “سوء استغلال حسابه والإسراف، وإعادة البضاعة في كثير من الأحيان لطلب تعويضه، وذلك بعد الاستفادة من عروض التخفيض”.

وينفق تاردييه 200 يورو شهرياً بمشتريات عبر الموقع ويعيد 30% منها كل شهر بعد الاستفادة من العروض مطالباً بتعويضه، موضحاً أن “أصبح مدمناً للشراء على مواقع المبيعات عبر الإنترنت، كأنه مدمن للمخدرات”.

وتعليقاً على تلك الخطوة، قال الشاب: “لقد أغلقوا حسابي على أمازون، ولم أعد أستطع أن أجري مزيدا من عمليات الشراء الإلكتروني، صفحتي على الموقع بيضاء فارغة من أي عملية شراء وفقدت النقاط، على الرغم من أن الاشتراك لا يزال مستمراً”.

من جهتها، قالت “أمازون”: “لقد اتخذنا ذلك الإجراء، لأنك لم تمتثل إلى تعليمات الشركة، لأنك طلبت مراراً وتكراراً المبالغ المستردة مقابل طلباتك. يمكننا قبول حدوث مشكلة ثانوية، ولكن لا نستطيع تعويضك عن هذا العدد الكبير من الطلبات بشكل شهري”.

إلى ذلك، قال تاردييه: “إذا قارنا حجم المشتريات وحجم ما قمت بإرجاعه إلى الشركة، فإن حجم البضاعة المستردة لا تتخطى من 20% إلى 30%، وذلك لأسباب مختلفة إما لتعرضها للتلف أو الكسر، أحيانا لأنني غيرت رأيي أو وجدت مكانا أفضل. لكن لدي الحق في إرجاع السلعة، بموجب القانون، خلال 14 يوما، وفي أمازون خلال 30 يوما”.

وأضاف: “بمجرد إغلاق الحساب، فإن الأموال التي كانت فيه لم تعد صالحة للاستخدام. كانت والدتي تملك 26.98 يورو، وكان رفيقي قد منحني بطاقة هدية بقيمة 50 يورو، ورفضت أمازون استرداد الاشتراك”.

إلى ذلك، طلب تاردييه من “أمازون” تعويضه عن اشتراكه السنوي في موسم رأس السنة، بمبلغ 49 يورو بما يتناسب مع الوقت المتبقي، لكون الاشتراك سينتهي في مايو/أيار 2020، لكن الشركة رفضت ذلك بحجة أن العميل قد استفاد بما فيه الكفاية من عروض التخفيض.

 

 

أمازون تبدأ في بناء مطارها الخاص بتكلفة 1.5 مليار دولار

انطلقت المرحلة الأولى من عملية بناء مطار شركة أمازون الجديد قرب مدينة سينسيناتي الأمريكية الثلاثاء، مع زيارة “مفاجئة” لصاحب الشركة جيف بيزوس خلال حفل الافتتاح.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

طفلة لبنانية تراسل وزير التربية لتمديد العطلة المدرسية.. والأخير يردّ ويزورها (صور)