أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNET

مع استعداد شركة “آبل” الأمريكية لطرح هاتفها الجديد “آيفون 11″، أكّد خبراء التقنية أنّه على الشركة إضافة بعض التحسينات والمميزات لتعود لصدارة المبيعات التي فقدتها آخر عامين، من دون أن تغير تصميم هاتفها بشكل كامل.

وكانت المبيعات الخاصة بـ”آبل” إنخفضت بنسبة 12% في الربع المالي الثالث من العام الجاري. وعندها، انتقل الكثير من المستخدمين إلى هواتف أندرويد بسبب المميزات التي تتوفر بتلك الهواتف وبأسعار أقل بكثير من هواتف آيفون.

فماذا يحتاج “آيفون 11” لتصدر المبيعات؟

بطارية أفضل وأقوى

قدّمت آبل هاتف آيفون إكس إس ماكس، ببطارية جيدة مقارنة بهاتف آيفون إكس. فالهاتف الأول يستمرّ شغالاً بشكل متواصل لمدة 17 ساعة و23 دقيقة.

أما هاتف آيفون 11، فيأتي بشريحة A13، وهو الأمر الذي يساعد في تحسين عمر البطارية.

شاشة جديدة

وأوضح الخبراء أن أبل تستخدم شاشات من نوع OLED على أجهزة آيفون X وآيفون XS و آيفون XS Max لكن جودتها تعتبر أقل من شاشات HDR10 + والتي تستخدمها كل من سامسونج في هواتف جالاكسي S10 وجالاكسي S10 Plus وجالاكسي Note 10 وجالاكسي 10 Plus وجالاكسي OnePlus 7 Pro والتي تتميز بمعدل تحديث عال، لذا تحتاج شركة أبل لتحديث شاشات هواتفها أيضا للمنافسة في السوق.

تقنية الشحن السريع

طرحت شركة آبل كابل شحن سريع مع هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 Plus وآيفون X، لكن ذلك كان يتطلب منك شراء الكابل بشكل مستقل عن الهاتف بقيمة 19 دولاراً حيث يأتي بقوة 29 واط.

كاميرا أمامية مطورة

يجب أن تكون هواتف آيفون الجديدة ذات كاميرات متطورة وعالية الدقة. وبحسب خبراء التقنية، فإنّه من الذكاء إضافة كاميرا سيلفي ذات تركيز تلقائي، مثل الكاميرا الموجودة في جالاكسي S10 بدلاً من وجود كاميرا أمامية ثابتة التركيز.

الوضع الليلي

وتحتاج آبل إلى إضافة نوع من “الوضع الليلي” مشابه لتلك الموجودة على هواتف هواوي وبيكسل التي تلتقط صوراً متعددة وتدمجها معاً لتحسين جودة الصورة. وتوقع الخبراء وفقا لأحدث التقارير أن هواتف آيفون الجديدة ستأتي بثلاثة كاميرات، تأتي بعدسات جديدة بقدرات متطورة عن النسخ السابقة.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

ناسا تكشف عن كوكب صخري خارج المجموعة الشمسية