أخبار الآن| القاهرة – مصر – (وكالات)

حذرت دار الإفتاء المصرية من المشاركة في اللعبة المسمّاة بـ”مومو MOMO”، وناشدت في بيان لها كل من استدرج للمشاركة فيها أن يسارع بالخروج منها.

وطالبت دار الإفتاء الجهات المعنية تجريم هذه اللعبة، ومنعها بكل الوسائل الممكنة، وأهابت بأولياء الأمور متابعة أولادهم والحرص على معرفة الألعاب التي يلعبونها. 

وأضافت أن الرسائل المصاحبة للصورة تشجع الأطفال إما على القيام بأعمال مؤذية لأحبائهم، أو بوضع أنفسهم بمواقف خطرة، أو حتى الانتحار.

“تحدي مومو” يظهر من جديد في بريطانيا.. والسلطات تحذر

ومنذ ايام قليلة عادت الشرطة البريطانية لتطلق تحذيراتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي من “تحدي مومو” الخادع والذي يشجع الأطفال على الإنتحار، بعدما عاد ليظهر مجدداً عبر تطبيق “وتسآب”. ودعت الشرطة الأهل إلى منع أطفالهم من التفاعل مع هذا التحدي لما يشكله من خطرٍ كبير على حياتهم.

وكان التحدي أثار الجدل العام الماضي، بسبب الهيئة المرعبة لبطلة اللعبة، ذات الشعر الأسود والعيون الجاحظة والتي تسبب الرعب للملايين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي. وبدأ “تحدي مومو” الذي يشبه إلى حد بعيد تحدي “الحوت الأزرق”، عبر تطبيق “واتسآب“. ويواجه المستخدمون تحدياً للاتصال بـ “مومو” (Momo)، عن طريق إرسال رسائل إلى رقم غير معروف. وبعد ذلك، يصدمون بالصور المخيفة ورسائل التهديد. وبمجرد الإتصال مع المستخدم، يقدم حساب “مومو” عدداً من التحديات والانشطة التي يجب إكمالها، والتي تشجع الأطفال على القيام بأعمال عنف تنتهي بالإنتحار.

وفي حال رفض المستخدم متابعة أوامر اللعبة، يقوم مومو بتهديدهم بصورٍ عنيفة.

وبحسب موقع “CBSNews”، فإنّ “الصورة الأصلية لـ “مومو” مستوحاة من منحوتة باسم “Motherbird” للفنان الياباني كيسوكي ايساوا ، والتي كانت معروضة في عام 2016 في معرض فانيلا في طوكيو”. ولفت الموقع إلى أنه “لا يوجد أي دليل على أن شركة لينك فاكتوري التابعة لشركة أيساوا قد شاركت في إنشاء أو تنفيذ تحدي مومو”.

إقرأ أيضاً:

حقق شهرة واسعة عن كيكي.. إليكم قصة تحدي شباك الطائرة