أخبار الآن |  mymodernmet

 

في الونة الأخيرة، بدأت تنتشر ظاهرة تعرف بـ”تاجسكريت” بالسويدية أو التفاخر بركوب القطار كبديل للطائرات، وهي تأتي تأثرا بناشطة البيئة السويدية، غريتا ثونبرغ، اذ زاد عدد الأشخاص المسافرين بواسطة القطار لنشر الوعي فيما يتعلق بمشكلات البيئة.

فإليك قائمة تضم أكثر رحلات متعة بالقطار حول العالم.

1- ذا ترين تو ذا كلاودز
الدولة: الأرجنتين
مدة الرحلة: 15 ساعة
يسير قطار “ذا ترين تو ذا كلاودز” على مسارات متعرجة عبر جبال الأنديز الوعرة خلال الرحلة من سالتا في الأرجنتين وحتى الحدود التشيلية. وتعد رحلة قطار “ذا ترين تو ذا كلاودز” أحد أعلى رحلات القطار في العالم.

2- بلغراد- بار ريلواي
الدولة: صربيا، الجبل الأسود
مدة الرحلة: 10 ساعات تقريبا
يبلغ طول شريط القطار 476 كيلومترا، يأخذ قطار “بلغراد إلى بار” الركاب في رحلة ممتعة يمرون من خلالها فوق 435 جسر و254 نفق من عاصمة صربيا وحتى شواطئ البحر الأدرياتيكي في الجبل الأسود.

3- بالاس أون ويلز
الدولة: الهند
مدة الرحلة: 7 ليالي، 8 أيام
يعتبر “بالاس أون ويلز” منتجع فاخر على متن قطار. فذلك القطار الذي يحتوي على سبا، يأخذ الركاب في رحلة بين معابد وحصون الهند بالإضافة إلى أبرز معالمها السياحية تاج محل.

4- كاليفورنيا زفير
الدولة: الولايات المتحدة
مدة الرحلة: 51 ساعة
لا توجد طريقة أفضل من ركوب قطار “كاليفورنيا زفير” لمشاهدة قلب أمريكا. ويتسلق خط السكة حديد جبال الروكي وسييرا نيفادا قبل الانحدار نحو ساحل المحيط الهادئ.

5- ذا كنديان
الدولة: كندا
مدة الرحلة: 86 ساعة
يمضي ركاب “ذا كنديان” 4 أيام في مشاهدة حقول البراري الذهبية وبلدة البحيرة الوعرة والمدن الخلابة على طول خط سير القطار من تورونتو إلى فانكوفر.

6- ذا جلاسير إكسبرس
الدولة: سويسرا
مدة الرحلة: 7 ساعات ونصف الساعة
يربط “ذا جلاسير إكسبرس” بين منتجعين جبليين رئيسيين في جبال الألب السويسرية، ما يمنح الركاب جولة رائعة وسط قمم سويسرا الثلجية والمروج الجبلية والقرى التي نقرأ عنها في كتب القصص القصيرة.

7- ذا أورينت إكسبرس
الدولة: عديد من الدول منها المملكة المتحدة وإيطاليا
مدة الرحلة: يومان
ينقل قطار “ذا أورينت إكسبرس” الذي يبلغ قرنا من الزمان، الركاب إلى العصر الذهبي لركوب القطارات؛ عشاء يتضمن 4 أصناف وأناقة ربطة العنق السوداء. تستغرق الرحلة من لندن إلى البندقية يومين.

8- ذا ترانس-سايبريان ريلواي
الدولة: روسيا
مدة الرحلة: 14 يوما
يقدم “ذا ترانس-سايبريان ريلواي” رحلة استكشافية عبر أنحاء روسيا تستمر 14 يوما من فلاديفوستوك إلى موسكو التي يمر بها مراعي لا نهاية لها وبحيرة بايكال؛ أعمق بحيرة على كوكب الأرض.

9- ذا شونجولولو إكسبرس
الدولة: بوتسوانا، موزمبيق، ناميبيا، جنوب أفريقيا، سوازيلند، زامبيا، زيمبابوي
مدة الرحلة: من 12 إلى 15 يوما
يمر قطار ” ذا شونجولولو إكسبرس” أفضل خط للسكك الحديدية في أفريقيا، على محطات توقف في محميات الحياة البرية وأسواق الحرف اليدوية في جميع أنحاء ناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

10- ذا غان
الدولة: استراليا
مدة الرحلة: 54 ساعة
يأخذ “ذا غان” الركاب في رحلة عبر المركز الأحمر الناري في أستراليا، مما يتيح الوصول إلى المناظر الطبيعية المثيرة والمواقع الأصلية التي تتجاوز حدود وسائل النقل الأخرى.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

قريباً.. قطار الصين السريع يُقرب معالمها من السائحين

16 قتيلاً بسبب حادث تصادم قطارين في بنغلاديش