أخبار الآن | nytimes

 

أعلنت مؤسسة الصرع، يوم الاثنين، أن المتسللين أرسلوا مقاطع فيديو وصور لأضواء متوهجة لآلاف من متابعي موقع تويتر التابع لمؤسسة الصرع الشهر الماضي في هجوم إلكتروني ضخم سعى على ما يبدو إلى إحداث نوبات صرع لدى المصابين بالصرع.

وقالت في بيان ، إن سلسلة الهجمات على الإنترنت كانت مستهجنة بشكل خاص ، لأنها وقعت خلال الشهر الوطني للتوعية بالصرع.

وقال أليسون نيكول ، مدير الدعوة القانونية للمنظمات غير الربحية: “هذه الهجمات لا تختلف عن أي شخص يحمل ضوءًا قويًا في مؤتمر للأشخاص المصابين بالصرع والنوبات ، بهدف إحداث نوبات وبالتالي التسبب في ضرر كبير للمشاركين”.

وأبلغت المؤسسة عن 30 هجوما من هذا النوع في الأسبوع الأول من نوفمبر (تشرين الثاني)، وقالت إنها قدمت شكاوى إلى سلطات إنفاذ القانون ، بما في ذلك لدى مكتب المدعي العام للولايات المتحدة في ماريلاند، حيث يوجد مقر المجموعة. لم يكن من الواضح عدد الأشخاص الذين نقروا على مقاطع الفيديو والصور المتحركة المعروفة باسم GIF.

أصبحت الهجمات الإلكترونية التي تهدف إلى إطلاق نوبات ضارة لدى المصابين بالصرع أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة ، خاصة بعد الاستهداف الذي حدث فسي تكساس في عام 2016.

في ذلك الهجوم ، اتُهم جون راين ريفيلو ، وهو من قدامى مشاة البحرية من ولاية ماريلاند ، باستخدام تويتر لإرسال صورة GIF ذات ضوء قوي مميت إلى شخص يُدعى كورت إيتشنفالد سبق أن كتب انتقادات عن دونالد ترامب ومؤيديه خلال حملة 2016 الرئاسية.

وكان من المقرر أن يدافع السيد ريفيلو، يوم الاثنين، عن تهمة الاعتداء المشدد في القضية ، والتي تم رفعها في دالاس وأصبحت أساسًا قانونيًا للاختبار لحدود حرية التعبير والاعتداء الإجرامي في حالات الهجوم الإلكتروني.

لكن الجلسة تأجلت حتى يناير(كانون الثاني). لم يرد محامي السيد ريفيلو ، ماثيو ألفورد ، على طلب للتعليق.

قبل شهرين من هجوم تويتر، كتب السيد أيشنفالد ، الذي كان مراسلًا لصحيفة نيويورك تايمز من 1986 إلى 2006 ، مقالة رأي في مجلة نيوزويك بعنوان “كيف يهاجم أنصار دونالد ترامب الصحفيين”.

كتب السيد أيشنفالد أن التهديدات كانت “في بعض الأحيان مجرد دعوات عامة، وأحيانًا تهديدات أكثر تحديداً”.

في ديسمبر (كانون الأول) 2016 ، بعد نشر مقال Newsweek ، أخبر السيد أيشنفالد المحققين أنه دخل إلى مكتبه في إحدى الأمسيات ونقر على رسالة من شخص تم التعرف عليه على أنه @ jew_goldstein. كان يحتوي على GIF ضوء قوي وإعلان بأحرف كبيرة: “أنت تستحق مصادرة لمشاركاتك.”

وأظهرت وثائق المحكمة أن النظر إلى الوميض تسبب في نوبة فورية استمرت حوالي ثماني دقائق.

قال ستيفن ليبرمان ، محامي السيد إيشينفالد: “لقد سقط على كرسيه”. “لم يكن مستجيبًا ، وربما كان قد مات ، لكن الحقيقة أن زوجته سمعت ضجة – إنها طبيبة – وسحبته بعيدًا عن الشاشة ووضعه على الأرض”.

اتصلت زوجة تيريزا زوجة السيد أيشنفالد بالرقم 911 والتقطت صورة للضوء المضيء على جهاز الكمبيوتر الخاص به بواسطة هاتفها المحمول، وقامت بالاتصال بالشرطة للإبلاغ عن الاعتداء.

مصدر الصورة Storyblocks

للمزيد:

مضرب بيسبول بسعر يصل إلى أكثر من مليون دولار

المكسيك.. بناء حي ثلاثي الأبعاد لعائلات تعيش على 3 دولارات يومياً