أخبار الآن | المكسيك – CNN

تعمل مجموعة من المطورين على بناء حيّ في المكسيك، قائمٍ على الطباعة ثلاثية الأبعاد. واستخدم المطورون طابعة ضخمة لبناء منزلين في منطقة ريفية في المكسيك، وهم يسعون إلى بناء نحو 50 منزلاً جديداً قبل نهاية العام 2020، لتحل بدل البنايات التي شيّدها السكان بأنفسهم من الخشب أو المعدن أو أي مواد استطاعتوا تحمّل تكلفتها.

وتعيش هذه العائلات التي بنيت لها هذه المنازل في منطقة زلزاليّة ومعرضة للفيضانات في ولاية تاباسكو في المكسيك، وكان أهم شيء في التصميم أن يكون المبنى قادراً على تحمل الزلازل، ويحافظ على حالته في الأمطار الغزيرة.

وقالت بريت هاغلر، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لمؤسسة “NewStory” وهي جمعية بناء غير ربحية: “هذه العائلات هي الأكثر عرضة للخطر، وذات الدخل الأقل، إنهم يعيشون بمتوسط دخل 3 دولارات في اليوم”.

ولفتت هاغلر إلى أنه “هؤلاء يعيشون حرفياً في أكواخ مجمعة من القطع المتناثرة، وفي موسم الأمطار، تغرق أكواخهم. تقول بعض النساء إن المياه تبلغ الركبة في وقت المطر، وقد يستمر هذا لشهور أحياناً”.

أما بالنسبة للطابعة فهي مُسمات بـ “vulcan ll”، وفد صنعتها شركة ICON، وقد استغرق بناؤها وتجربتها نحو 3 سنوات. تستطيع الطابعة في نفس الوقت بناء منزلين يبلغ حجم كلّ منهما 50 متراً مُربعاً، كما أنها تستطيع بناء منزل بحجم 200 متر مربع كذلك، وتشييد جدران يصل طولها إلى مترين ونصف وعرضها يصل تقريباً إلى 8 أمتار. وتزداد سرعة البناء عن طريق الطابعة في كل شهر، وتستطيع حالياً بناء منزل بثلاث غرف في يومين فقط.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مهرجان بالسعودية يهدف للحفاظ على الصقور