أخبار الآن | إيطاليا – bastardandpoors

 

في مبادرة إنسانية، أطلق نحو 50 مطعماً إيطالياً مبادرة تحمل اسم “Ristorante Solidale”، بهدف توصيل الطعام إلى المحتاجين مجاناً، بالتزامن مع حلول شهر ديسمبر/كانون الأول، وقرب احتفالات أعياد الميلاد التي تكثر فيها الأعمال الخيرية.

وتمتد هذه الميادرة خلال الفترة من 2 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول، عبر تخصيص عدد كبير من الوجبات وتوصيلها إلى المحتاجين، كما تشمل هذه المطاعم العاصمة الإيطالية روما إضافة إلى ميلانو وتورينو ونابولي.

وخصصت المبادرة أيام 17 و18 و19 ديسمبر/كانون الأول، لتوزيع ما سمتها وجبات “التضامن”، بالتزامن مع اليوم الدولي للتضامن الإنساني، الذي يصادف 20 ديسمبر/كانون الأول، وفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).

وتقوم المبادرة بتعاون مشترك بين المطاعم الإيطالية وشركة “Just Eat” البريطانية، لتوصيل وجبات غذائية تتراوح أسعارها ما بين 3 و4 و5 يوروهات، مكونة من أرز أو مكرونة أو دجاج أو هامبرجر إلى المشردين.

وبدأت مبادرة “مطعم التضامن” كأول مشروع لتوصيل الطعام إلى المحتاجين، بهدف المشاركة في رفع الوعي حول ظاهرة الإهدار الغذائي وتعزيز الإدماج الاجتماعي، ما يساعد على نشر ثقافة دعم الأقل حظاً من خلال هذه الفعاليات التضامنية.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مطعم غريب يجذب السياح في كمبوديا!

مؤسسة ”ميشلان“ تُجرد أفضل مطعم سوشي في العالم من النجوم الثلاثة (صور)