أخبار الآن | اليابان –  theguardian

 

أعلنت مؤسسة “ميشلان”، عن تجريد مطعم سوكياباشي جيرو، أفضل مطعم سوشي في العالم، من نجومه الثلاثة.

وأوضحت المؤسسة التي تُعدأشهر دليل للمطاعم في العالم، أن القرار الذي أعلن، الثلاثاء، في طوكيو لا علاقة له بجودة لحم سمك التونة أو مذاق الأرز، بل لأن المطعم لم يعد مفتوحا أمام العامة من الجمهور.

ولا يزال مالكه جيرو أونو الذي تجاوز الـ90 يقدم السوشي بمساعدة ابنه الأكبر يوشيكازو. فيما يدير ابنه الأصغر فرعا للمطعم مفتوحا للجمهور.

 

ويتضمن “ميشلان” أسماء أفضل المطاعم والفنادق ويصدر سنويا 27 دليلا تغطي أكثر من 23 بلدا في 3 قارات.
وقالت المتحدثة باسم دليل ميشلان : “مطعم (سوكياباشي جيرو) لا يقبل حجوزات من أفراد عاديين، وهو ما يجعله خارج نطاقنا”.

وأضافت “من الخطأ القول إن المطعم فقد نجومه الثلاثة لأنه لم يعد مشمولا في دليلنا، فسياسة ميشلان هي الإشارة إلى المطاعم التي تشكل مقصدا للجميع”.
و(سوكياباشي جيرو) هو مطعم شهير يتناول فيه المشاهير طعامهم مثل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي تناول السوشي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالإضافة إلى كوكبة من المشاهير بينهم الطاهي الفرنسي جويل روبوتشون والممثل هيو جاكمان والمغنية كاتي بيري.

وقال أوباما عقب تناوله السوشي مع آبي آنذاك: “إنه أفضل طعم تذوقته في حياتي”، مبديا إعجابه بطبق “شوتورو”، وهو طبق سوشي التونة الغني بالدهون.
وظل المطعم محافظا على نجوم ميشلان الثلاثة منذ صدور دليل طوكيو الأول لميشلان عام 2007، كما كان محورا لفيلم وثائقي عام 2011.

يستقبل المطعم 10 زوار فقط في كل مرة، ولا تعتزم الإدارة التوسع في ذلك، فيما يبلغ سعر طبق السوشي 40 ألف ين (285 جنيه إسترليني).
والأمر نفسه اتخذ مع مطعم آخر (سوشي سايتو) وتم استبعاده من دليل ميشلان للسبب نفسه، رغم حصوله على النجمة الثالثة هذا العام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مطعم طاقمه من المصابين بمتلازمة داون يتفوق على مئات المنافسين في بروكسل

مطعم تايلاندي يبتكر طريقة جديدة لجذب الزبائن (صورة)