أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – gulfnews

 

لقد وجدت الحل للتغلب على الاختناقات المرورية لأنها بصدد إدخال نظام السكك الحديدية المعلق المسمى “مشروع Skyway”.
سيتم تشغيل الإصدار التجريبي لمشروع Skyway باستخدام حجرات معلقة المسماة “Unicars” قريبًا في منشأة التصنيع في الشارقة.
سيكون مسار التعليق أو نظام السكك الحديدية المرتفع هو مستقبل النقل للركاب وحتى البضائع في الشارقة.
شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، يوم السبت الماضي ، إطلاق المرحلة التجريبية لمشروع Skyway من أجل إنشاء نظام نقل معلق في حديقة الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار.
تم إطلاعه من قبل مسؤولي SRTIP فيما يتعلق بآخر التطورات والتقنيات الحديثة المستخدمة في المشروع. كما شهد إطلاق المرحلة التجريبية لل Unicar.
تستضيف SRTIP أحد أكبر مراكز البحث العلمي وأكثرها تطوراً في مجال النقل الذكي في العالم. تقوم Skyway Green Tech ، التي أطلقت عملها في STRIP مؤخرًا ، بتطوير Unicars الذي يعتبر أحد المفاهيم الحديثة للنقل الحديث.
بدأت Skyway Green Tech بالفعل في التشييد في الموقع لبناء ثلاثة مسارات لاختبار Skyway لتتمكن من نقل البضائع والركاب.
لقد تم بالفعل وضع اختبارات المسار القصير وسيبدأ اختبار الأحاديات قريباً على المسارات الطويلة.
بمجرد اختبار النظام بنجاح ، من المتوقع أن تعلن الحكومة عن بناء طرقها داخل مدينة الشارقة.
أشار حسين المحمودي ، الرئيس التنفيذي في SRTIP ، إلى أن النجاح في جذب مختبرات Skyway إلى SRTIP كان جزءًا من خطة المتنزه الشاملة لتحويل مدينة الشارقة إلى مدينة مستدامة ومستمرة وفقًا لتوجيهات حاكم الشارقة.
أعرب الدكتور أناتولي يونيتسكي ، رئيس Skyway ، عن امتنانه للدعم والتسهيلات التي تلقاها المشروع في SRTIP. كما أشار إلى أنه تم اختيار الشارقة بعناية لتكون مضيف المشروع بعد دراسات مستفيضة أظهرت أنه كان أفضل مضيف بالنظر إلى موقعه الإقليمي والإستراتيجي والتنافسي بالإضافة إلى الروابط الأكاديمية لـ SRTIP في المدينة الجامعية.
في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 ، تم توقيع اتفاقية استثمار بين مجموعة Skyway و Sharjah Research Technology and Innovation Park وتم تخصيص 25 هكتار لبناء موقع اختبار Skyway هناك. Skyway Greentech Company هي واحدة من المطورين الرائدين في Sky Pod في جميع أنحاء العالم.
تدير Skyway Technologies Company منشأة إنتاج مع موقع اختبار EcoTechnoPark على مساحة 36 هكتارًا بالقرب من Maryina Gorka في بيلاروسيا منذ عام 2015.
يجب أن تغطي أنظمة النقل المختلفة احتياجات نقل الركاب في حركة المرور في المدينة والركاب والضواحي بسرعة تصل إلى 600 كم / ساعة. تدعي SkyWay أن وحدات النقل الصغيرة ذات سعة الركاب المتغيرة يمكن أن تنتقل بأمان على فترات زمنية لا تتجاوز 2 ثانية ، مما يوفر سعة نقل تصل إلى 50000 مسافر في الساعة.
ما هو مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار
أنشئ في عام 2016 بموجب مرسوم من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، يهدف مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار (SRTIP) إلى تطوير وإدارة نظام بيئي للابتكار داخل منطقة حرة تعزز البحث والتطوير.
تشمل المراحل المستقبلية مركزًا للتميز ومتحفًا تكنولوجيًا وفندقًا ومركزًا للمؤتمرات ووحدات سكنية. وتواصل شركة SRTI Parkبشكل مكثف جهودها الرامية إلى جذب واستضافة الأعمال كثيفة المعرفة.
ستركز الركائز المواضيعية لـ SRTI Park على تكنولوجيا المياه والطاقة المتجددة والتكنولوجيا البيئية والرقمنة والتصميم الصناعي والتنقل والمدن الذكية. الهدف من SRTI Park هو توفير بيئة مواتية للإبداع والابتكار من خلال خلق بيئة جذابة ومستدامة توفر بنية تحتية وخدمات ذات مستوى عالمي ، ودعم وتعزيز وتطوير نظام الابتكار وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية في مجالات البحث والتكنولوجيا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالفيديو: حريق يندلع في مواقف جامعة الشارقة.. وهذا السبب!

طوكيو مستعدة لمواجهة التحدي الأوليمبي