أخبار الآن | اليابان – gulfnews

 

بحلول نهاية الموعد النهائي لشهر سبتمبر (أيلول )، تلقت لجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين ما مجموعه 535717 طلبًا من أشخاص يأملون في المشاركة في حمل الشعلة الأولمبية في طوكيو 2020.

الحصول على مثل هذا الرد الهائل هو انعكاس لاستعداد طوكيو وسكانها للترحيب بعودة الألعاب الأولمبية إلى آسيا منذ استضافة بكين آخر مرة في عام 2008. منذ أن حصلت اليابان على الحق في تنظيم أولمبياد 2020 ، أصبحت المدينة أكثر من  أظهرت استعدادها لتحقيق النجاح للخروج منه.

سيكون هناك الكثير من الحداثة في الساحة الرياضية من خلال تقديم تخصصات جديدة ، بما في ذلك 3×3 كرة السلة ، و BMX حرة ، و Madison لركوب الدراجات.  وفقًا لسياسات اللجنة الأولمبية الدولية الجديدة (IOC) التي تسمح للمضيفين بإضافة تخصصات رياضية إلى البرنامج الأوليمبي لزيادة الفعاليات الأولمبية “الأساسية” ، ستشهد ألعاب عام 2020 ظهور الكاراتيه وتسلق الجبال وركوب الأمواج والتزحلق على الجليد.  سيكون هناك أيضًا عودة للبيسبول والكرة اللينة – تمت إزالتهما من البرنامج الصيفي.

بحلول بداية عام 2019 ، كانت اللجنة المنظمة قد استلمت أكثر من 200000 طلب.  تم اختيار العدد المطلوب من المتطوعين وبدأوا بالفعل التدريب منذ أوائل أكتوبر (تشرين الأول).  يُعرف المتطوعون في الأماكن باسم Field Cast ، بينما سيتم تسمية المتطوعين في المدينة بـ City Cast.

سيتم بث ألعاب 2020 بواسطة NBCUniversal property كجزء من اتفاقية بقيمة 4.38 مليار دولار (16 مليار درهم) والتي بدأت في دورة الألعاب الصيفية لعام 2014 في Sochi.

مع عمل اللجنة الأولمبية اليابانية بجد لتهيئة الرياضيين لها ، تخطط البلاد للفوز بما لا يقل عن 30 ميدالية ذهبية.

من هذه الميداليات المحتملة:

 

Naomi Osaka تنس

احتلت Osaka مكان الصدارة عندما فاجأت Serena Williams المرشحة  في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2018 لتصبح أول بطلة تنس في اليابان.  في غضون بضعة أشهر ، فازت Osaka ببطولة أستراليا  لتصبح أول لاعب آسيوي يتصدر الترتيب العالمي للسيدات.

 

( الكاراتيه )  Kiyo Shimizo

إنها ببساطة تسمى ملكة كاتا في اليابان.  تُعد Shimizo ، بطلة العالم مرتين ،  وتكتع اللاعبة البالغة من العمر 25 عامًا بمنافسة شرسة مع بطلة العالم الأسبانية Sandra Sanchez.

 

*MIMA ITO (تنس ا *لطاولة )*

* تاريخيا ، كانت الصين مهيمنة في تنس الطاولة.  ولكن يبدو أن هذا قد تعرض للتهديد مؤخرًا  بشكل رئيسي بسبب صعود  اليابانية  Mima.  حصلت على الميدالية البرونزية  في ريو 2016 لتصبح أصغر امرأة حاصلة على الميدالية الأولمبية في تنس الطاولة في سن السادسة عشرة.

 

  (تنس) Kei Nishikori

منذ صعوده في عام 2008 ، استمر Kei Nishikori في الفوز بأحد عشر لقبًا فرديًا بينما أنهى أيضًا المركز الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2014 – أول لاعب آسيوي من الذكور يصل إلى نهائي فردي Grand Slam.  في ريو 2016 ، هزم  رافائيل نادال ليفوز بذهبية الفردي للرجال.

 

 TOMOKAZU HARIMOTO (تنس الطاولة)

يمتد تهديد اليابان للصين في تنس الطاولة إلى لعبة الرجال مع ظهور Tomokazu Harimoto.  وقد أثار الدهشة لأول مرة في عام 2018 عندما صدم البطل الأولمبي الصيني ما لونغ مرتين في دور الثمانية في بطولة اليابان المفتوحة.  وبعد ذلك في سن 14 عامًا و 61 يومًا ، أصبح أصغر فائز بلقب فردي الرجال في ITTF World Tour ، بينما حصد بطولة التشيك المفتوحة.

 

 KENTO MOMOTA (كرة الريشة)

كانت هناك توقعات كبيرة بالميدالية من Momota متجهة إلى ريو 2016. ولكن بعد أن ألقي القبض عليه في المقامرة بشكل غير قانوني ، تم تعليق نشاطه وفقد الألعاب.  بعد حظر دام عامًا ، انطلق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إلى الساحة بعد فوزه ببطولة آسيا للريشة الطائرة 2018 متغلبًا على شين لونغ الحائزة على الميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو في النهائي.  في العام الماضي ، حصل أيضًا على بطولة العالم في نانجينغ ، مما جعله المرشح المفضل في طوكيو العام المقبل.

 

 KAORI ICHO (المصارعة)

سجل ميدالية Icho يتحدث عن نفسه.  البطلة الأوليمبية أربع مرات وبطلة العالم عشر مرات ، تحمل هذه الفتاة البالغة من العمر 34 عامًا الرقم القياسي لعدم هزيمتها بين عامي 2003 و 2016. وهي أول امرأة في أي رياضة تفوز بميداليات ذهبية فردية في أربع أولمبياد متتالية.  أخذت استراحة لمدة عامين من هذه الرياضة بعد ريو 2016 ، ولكن منذ ذلك الحين فازت ببطولة عموم اليابان للسيدات المفتوحة في أواخر العام الماضي.

 

  Kusoki Hagino (سباحة)

لقد بدأ بالميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 وتابع ذلك بأداء قوي في ريو بعد أربع سنوات.  لديه الكثير من الخبرة على الساحة الدولية ، ومع ذلك ، سيكون عمره 25 عامًا فقط متوجهاً إلى طوكيو.  يتخصص Hagino في الميدالية الفردية و 200 متر سباحة حرة ، مما يضمن للمضيفين على الأقل اثنين من الميداليات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المكسيك تحتفي بيوم الموتى تخليد لذكرى الأجداد

10 ساعات رعب بـ20 ألف دولار.. هل تقبل التحدي؟