أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

شب حريق كبير في مواقف سيارات بجامعة الشارقة "قسم الطالبات" صباح اليوم ، الحريق أدى إلى تضرر تقريبا أكثر من 19 سيارة، كانت متوقفة في المكان نفسه من بينها  5 سيارات احترقت بالكامل، فيما تمكنت قوات الإطفاء التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة السيطرة على الحريق. 

وحسبما ذكرت إدارة الدفاع المدني لـ"الامارات اليوم" صحيفة الامارات اليوم، لا توجد أي إصابات بشرية، لأن الحريق شب في موقف السيارات ولم ينتشر في المناطق المجاورة.  

حسب نفس الصحيفة، ففور تلقي غرفة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة بلاغا بالحادث هرعت فرق إطفاء الدفاع المدني من ثلاث مراكز هي الإدارة وسمنان ومويلح، وتم السيطرة على الوضع في وقت قصير، وإخماد النيران بشكل كامل.

أما الأسباب فترجع إلى اشتعال سيارة كانت متوقفة في مواقف الجامعة نتيجة ارتفاع درجة حرارتها، لتنتشر النيران الى بعض السيارات الأخرى، وقام فريق من المختبر الجنائي بمعاينة الموقع ورفع الأدلة والآثار منه، وتولت الشرطة التحقيق في الحادث.

وحول الأسباب التي تؤدي إلى احتراق المركبات، فقال رئيس قسم العلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني، النقيب عبدالله التميمي، لصحيفة الامارات اليوم في وقت سابق. 

 معظم حرائق المركبات، تعود إلى أربعة أسباب، هي:
نقص الماء في الراديتر (خزان الماء)، وسوء عزل الأسلاك، أو خطأ في وضعية شمعة الاحتراق، وتمزق أنبوب العادم، وتسرّب البنزين من خلال أنابيب التغذية والخزان وفتحة التعبئة.